اليوم.. المركز العربي للتوعية الصحية ينظم «السلامة الدوائية»

اليوم.. المركز العربي للتوعية الصحية ينظم «السلامة الدوائية»اليوم.. المركز العربي للتوعية الصحية ينظم السلامة الدوائية

مصر20-9-2021 | 03:34

ينظم المركز العربى للتوعية الصحية (وعي)، اليوم الاثنين، يوما علميا مجانيا عبر الإنترنت عن "السلامة الدوائية"، وذلك بالتزامن مع احتفالية منظمة الصحة العالمية بـ"اليوم العالمي لسلامة المرضى" الذي يوافق 17 سبتمبر من كل عام.
وذكر بيان صادر عن مركز "وعي" أن اليوم العلمي الذي يعقد اليوم، يستهدف تقديم التوعية اللازمة عن "السلامة الدوائية" لطلبة وخريجي كليات الطب البشري والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والبيطري.

ويسعى اليوم العلمي الذي ينظمه مركز "وعي" بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المستدامة (معتمد)، إلى تقديم التوعية اللازمة في قضايا السلامة الدوائية، وكيفية تجنب الممارسات الطبية الخاطئة، إضافة إلى الوصف الآمن للأدوية للأطفال وحديثي الولادة، ومن المقرر أن يشارك في فعاليات اليوم العلمي عدد من المتخصصين والخبراء ورواد ورموز العمل الصحي من مختلف الجامعات المصرية.

وكان اتحاد الأطباء العرب، نظم لقاءً علمياً مجانياً عبر الإنترنت، تحت شعار "رعاية الأم والوليد الآمنة.. تحركوا الآن من أجل ولادة آمنة ومحترمة"؛ بمشاركة خبراء من منظمة الصحة العالمية.

يشار إلى أن المعهد العربي للتنمية المستدامة (معتمد) التابع لاتحاد الأطباء العرب يقدم دبلومه متميزة عن سلامة المرضي تتماشى مع معايير منظمة الصحة العالمية، ومتطلبات تقديم خدمات صحية آمنة.

أضف تعليق