«تكرير البترول» تستعرض أهم مؤشرات نتائج الأعمال

«تكرير البترول» تستعرض أهم مؤشرات نتائج الأعمالتكرير البترول

اقتصاد20-9-2021 | 15:57

دار المعارف

استعرض الكيميائي ماجد الكردي رئيس شركة أسيوط لتكرير البترول، أهم مؤشرات نتائج الأعمال في مصفاة تكرير أسيوط التي تغطي حوالى 65% من استهلاك المنتجات البترولية بمحافظات الصعيد.

وأضاف الكردي ، أنه تم تكرير نحو2.6 مليون طن خام لتوفير منتجات بترولية قيمتها ب الأسعار العالمية 945 مليون دولار، وشملت البنزين عالي الأوكتين والنافتا والسولار والبوتاجاز ووقود الطائرات ، والتي شهدت تعاظمًا في الكميات المنتجة من هذه المنتجات عالية القيمة لتلبية متطلبات الاستهلاك المحلي.

وأشار رئيس الشركة ، إلى أنه تم استغلال الهيدروجين المنتج من المشروع الجديد كوقود للأفران في إطار توجهات الدولة للتوسع بالاعتماد على الطاقة النظيفة.

وأوضح الكردي ، أن ضخ أكثر من 1.3 مليار جنيه استثمارات في مجالات التطوير والإحلال والتجديد و دعم أنظمة السلامة وحماية البيئة ضمن إستراتيجية الوزارة في هذا الإطار، ويشمل ذلك عددًا كبيرًا من المشروعات في مقدمتها المجمع الجديد لإنتاج البنزين عالي الاوكتين الذي تم تشغيله تجريبيًا بنجاح ، وإنشاء عدد جديد من المستودعات للسولار ووقود الطائرات وغيرها ، والتطوير الشامل للوحدات الإنتاجية الحالية ، ومشروعات التحول الرقمي لتطبيق نظامي إدارة الموارد والأصول ، والبرمجة الخطية لمصافي تكرير البترول ، علاوة على مشروعات الرصد الذاتى للانبعاثات الغازية ، وإحلال وتجديد نظم الإنذار والإطفاء التلقائي.

أضف تعليق