«بني سويف التخصصي» تعقد ورشة عمل متخصصة في جراحات الأطفال

ورشة العمل

محافظات23-9-2021 | 18:45

رمضان أبو إسماعيل

صرح دكتور. صلاح عمر جودة، مدير عام مستشفى بني سويف التخصصي، ان المستشفي عقدت ورشة عمل بعنوان "الحلول الجراحية الحديثة للتعامل مع حالات الخصية المعلقة في الأطفال" على مدار يومي الأربعاء والخميس بالمستشفى، تحت إشراف د. صلاح عمر جودة، مدير عام المستشفى، وأدارها د. أحمد بدوي جنيدي، استشاري جراحة الأطفال بالمستشفي.

وقال د. صلاح جودة انه تم في اليوم الأول تقديم محاضرات نظرية لعرض موضوع الخصية المعلقة مع عرض فيديوهات جراحية لشرح الطرق الجراحية والمتبعة في العلاج مع عمل جلسة اكلينيكية لفحص المرضى ومتابعة الحلول الجراحية المحتملة.

وأضاف : اليوم الثاني تم مناظرة وإجراء العمليات الجراحية في غرفة العمليات لعدد (٥) حالة ولأول مرة في المستشفى تم عمل بث حي مباشر للتدخل الجراحي على شاشات العرض بقاعة التدريب للعمليات الجاري اجراؤها.

وأكد د. احمد بدوي جنيدي، استشاري جراحة الأطفال والمنسق العام لورشة العمل، أنه تم اليوم إجراء عدد (٥) حالات تنوعت بين المتوسطة والمعقدة وذات الطابع الخاص، وكذلك بالتدخل الجراحي المباشر او عن طريق المنظار الجراحي، وقد حضر الورشه على مدار اليومين اكثر من ٢٥ طبيب.

وأشار إلي أن قسم جراحة الأطفال أجرى اكثر من ١٠٠ حاله خلال ٦ أشهر الماضية، مما يمثل طفرة في أداء العمل بالقسم وتشغيل عيادة جراحه الاطفال بالمستشفى، وان القسم يستقبل أكثر من ٣٠ حالة في المرة الواحدة.

وتمنى د. أحمد بدوي تكرار ورش العمل مرة شهريا لتحقيق الاستفادة المثلى لكل متدربي برنامج الزماله المصرية بالمحافظة.

يذكر أن ورشة العمل عقدت في إطار تعليمات وزيرة الصحة د. هالة زايد، برفع كفاءة الأطقم الطبية وتحت رعاية د. مها إبراهيم، رئيسة امانة المراكز الطبية المتخصصة.

أضف تعليق