القافلة السكانية بكفر الدوار تعالج ٣٢٢ مواطن

القافلة السكانية بكفر الدوار تعالج ٣٢٢ مواطنهشام امنة

محافظات29-9-2021 | 12:28

فى إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتنفيذاً لتوجيهات اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف عمل القوافل السكانيه والطبية المجانية لتحسين الظروف المعيشية ب القرى الأكثر إحتياجاً وتمكينها من الحصول على كافة الخدمات الأساسية والمقومات والإحتياجات لمواطنيها وتخفيف الأعباء عن كاهلهم .

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة كفر الدوار بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام قافلة سكانية شاملة بقرية العالى التابعة لقرية بولين بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة تم خلالها تقديم الخدمات التالية :

الصحة : تم توقيع الكشف الطبي على ٣٢٢ حالة ( ٧٤ باطنة - ٤٥ أطفال - ٤٢ رمد - ٤٥ جلدية - ٧٨ مخ وأعصاب - ٣٦ تنظيم أسرة ) بالإضافة إلى التوعية الصحية عن سرطان الثدي وعن الصحة العامة وخاصة الإجراءات الإحترازية . الصيدلية : صرف ٨٥٠ عبوة دواء بالمجان .الشباب والرياضة : توعية الأطفال عن أهمية الرياضة وتوعية السيدات عن "٢ كفاية" وتنظيم الأسرة .

مكتبة مصر العامة : تقديم مسرح العرائس بالتعاون مع أحد المتطوعات ومناقشة أكثر من موضوع وخاصة مع إقتراب دخول المدارس والتوعية بالإجراءات الإحترازية بالإضافة إلى تشجيع الأطفال على القراءة ومدى أهميتها فى الوقت الحالي . الطب البيطرى : تجريع ٥٠٠ أغنام و١٥٠ أبقار وجاموس بالإضافة لصرف أدوية مجانية .

محو الأمية : تم إستكتاب ١٥ من أهالي القرية . التموين : توزيع ١٢٠ أنبوبة غاز على الأهالي بسعر المصنع وسيارتان مواد غذائية بأسعار مخفضة .

كما تم خلال القافلة الإشارة إلى دور الدولة في تحسين الخصائص السكانية وتوفير مشروعات ميسرة للشباب للقضاء على البطالة بالإضافة إلى توعية الأهالي بتنظيم الأسرة

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2