نيتفليكس تدخل عالم ألعاب الفيديو

نيتفليكس تدخل عالم ألعاب الفيديونتفلكس

اتخذت شركة Netflix Inc نيتفليكس قرارا بجعل ألعاب الفيديو أولوية للتوسع، على أول مطور ألعاب لها من خلال شراء استوديو Night School Studio.

وبحسب موقع "العربية Rt" أعلن عملاق البث عن الصفقة على موقعه على الإنترنت، وأكدت Night School عملية الشراء بشكل منفصل على موقعها الخاص، قائلة إنه "لشرف كبير أن نكون أول استوديو ألعاب ينضم إلى Netflix" ولم يتم الكشف عن شروط الاستحواذ.

شون كرانكل وآدم هاينز في عام 2014 أسسا Night School Studio وتخطط Netflix لجعل الألعاب جزءًا من اشتراكها، بدون إعلانات أو عمليات شراء داخل التطبيق. وفى هذا السياق قال مايك فيردو نائب رئيس تطوير الألعاب "سنواصل العمل مع المطورين في جميع أنحاء العالم وتوظيف أفضل المواهب في الصناعة لتقديم مجموعة رائعة من الألعاب الحصرية". وتُظهر الصفقة أن Netflix تتقدم في طموحها لجعل ألعاب الفيديو امتدادًا مهمًا لأعمال البث عبر الإنترنت.

وقال الرئيس التنفيذي المشارك تيد ساراندون في مؤتمر يوم الاثنين إن توقيت ظهور اللعبة لأول مرة في هذا العمل لا يزال غير واضح. وهي شركة ترفيهية أمريكية أسسها تيد هاستنغز ومارك راندولف في 29 أغسطس 1997، في سكوتس فالي، كاليفورنيا. تتخصص في تزويد خدمة البثّ الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الأقراص المدمجة عبر البريد.

في عام 2013، و وتوسعت شركة نتفليكس بإنتاج الأفلام والبرامج التلفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر الإنترنت. اعتبارًا من 2017، اتخذت شركة نتفليكس مدينة لوس غاتوس، كاليفورنيا مقرًا لها. وفي عام 2013، اتجه نتفليكس نحو مجال صناعة الأفلام والمسلسلات، وبدأ عرض أول مسلسل أصلي تقدمه الشركة "بيت من ورق". بعدها ازداد عدد البرامج الأصلية التي أنتجها نتفليكس من الأفلام، المسلسلات، البرامج الوثائقية، وعروض الستاند أب كوميدي، أطلق نتفليكس حوالي 126 عملًا أصليًا في عام 2016، أكثر من أي شبكة أو قناة كابل تلفزيونية.

أضف تعليق