«قناة السويس» و«تنمية الثروة السمكية» توقعان اتفاقية تعاون مشترك

«قناة السويس» و«تنمية الثروة السمكية» توقعان اتفاقية تعاون مشتركصورة أرشيفية

محافظات29-9-2021 | 17:50

قع رئيس جامعة قناة السويس الدكتور أحمد زكي، اتفاقية تعاون مشترك بين الجامعة والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، ممثلة في رئيس مجلس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية الدكتور صلاح الدين مصيلحي.

وقال الدكتور أحمد زكى - في بيان، اليوم الأربعاء، إن الاتفاقية تهدف إلى إعداد وتنفيذ ورش العمل وبرامج التدريب والتأهيل ونقل الخبرات، وإعداد وتنفيذ المشروعات البحثية المشتركة وتنفيذ خدمات بحثية معملية وحقلية، بالإضافة إلى إعداد خطة تدريبية لطلاب مرحلة البكالوريوس والدراسات العليا لزيارات علمية في المزارع السمكية والمفرخات التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

وأوضح أن مجالات التعاون تشمل؛ تبادل الخبرات، والمعاونة في مجالات ومشروعات الثروة السمكية، والخدمات البحثية والحقلية؛ بكافة أنواعها (مفرخات الأسماك - المزارع السمكية) مع نقل الخبرات في مجال تطوير وإنشاء مزارع نموذجية، وتدريب كوادر متخصصة لتحقيق الاستفادة القصوى في هذا المجال، والتعاون في مجالات الرعاية البيطرية الشاملة، والفنية التسويقية للإنتاج السمكي، كما تتيح الجامعة المعامل البحثية وكافة إمكانياتها للهيئة.

من جانبه.. أكد الدكتور صلاح الدين مصيلحى أن الاتفاقية تأتي في إطار مسئولية الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، باعتبارها الهيئة المشرفة على مجال الاستزراع السمكي، ومن أهم أهدافها بناء القدرات، وتنمية الثروة السمكية، ودعم أنشطة البحث العلمي، والتدريب المستمر على أحدث تقنيات التشخيص العلاجي للمشكلات، التي تواجه الاستزراع السمكي، وزيادة الوعي، ونقل المعرفة في المجالات العلمية، التي تهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2