«محمد صلاح» يلتقى «حمو بيكا» فى المولد النبوي

«محمد صلاح» يلتقى «حمو بيكا» فى المولد النبويحلوى المولد النبوي الشريف

منوعات29-9-2021 | 18:08

تصدرت صور مشاهير الرياضة والفن وغيرهم، حلوى المولد النبوي، حيث وضعهم منتجي الحلوى على علب سلعهم، إما تقديراً لهم، أو لمجرد الترويج للمنتج الموسمي، المقرر أن يكون في الـ 18 من شهر أكتوبر القادم، حيث بدات المحلات في طرح الحلوي للجماهير.

انتشرت صوراً للفرعون المصري، محمد صلاح، على علبة بسيطة لحلوي المولد، وعلبة «حلاة شعر»، بالإضافة لوضع اسم حمو بيكا، ومجدي شطة أيضًا علي علب الحلوي.

تم طرح العديد من العروض لحلويات المولد، وعلب حلاوة المولد المتنوعة، حيث يبدأ سعر العلبة من 50 جنيها وتصل إلى 870 جنيها.

ترجع حلوي المولد، إلي الحاكم بأمر الله، الذي كان يحب أن تخرج إحدى زوجاته معه، فى يوم المولد النبوي، فظهرت في الموكب بثوب ناصع البياض، وعلى رأسها تاج من الياسمين، فقام صنّاع الحلوى برسم الأميرة، والحاكم فى قالب الحلوى، على هيئة عروس جميلة، و فارسا يمتطي جواده.

أمر الحاكم بأمر الله أن تتزامن كل أفراح الزواج، وعقد القران، مع مولد النبى، وهو ما يفسر سر العروسـة، التى تُصنع فى موسم المولد، بشكلها المزركش، وألوانها الجميلة.

وبعد مجئ الحملة الفرنسية، إلي مصر، كانت الظروف الاقتصادية والسياسية لمصر، لا تسمح بال‘حتفال بالمولد، فأحب نابليون أن يتودد إلى المصريين، ويعيد إلى الشوارع بهجتها، في الاحتفال بالمولد، فلجأ لحيلة حلاوة المولد، حيث طلب من الشيخ البكري، نقيب الأشراف، وأعطاه مبلغًا من المال، وطلب منه أن يصنع حلوى المولد، ويوزعها على المصريين، وأن يعيد للشوارع بهجتها بالإحتفال بالمولد النبوي الشريف.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2