«صحة الشرقية» توجه بسرعة تسجيل وتطعيم جميع المواطنين بلقاح «كورونا»

«صحة الشرقية» توجه بسرعة تسجيل وتطعيم جميع المواطنين بلقاح «كورونا»صورة أرشيفية

محافظات29-9-2021 | 17:43

وجه وكيل وزارة الصحة بالشرقية الدكتور هشام شوقي مسعود، الفرق الصحية في مركز تطعيم المواطنين المقيمين والمسافرين للخارج بسرعة تسجيل وتطعيم جميع المترددين على المركز ب اللقاح المضاد لفيروس كورونا المُستجد دون انتظار موعد التطعيم.

جاء ذلك خلال متابعة وكيل الوزارة اليوم ،الأربعاء، مركز تطعيم المواطنين في ديوان المديرية، وتنظيم سير المواطنين الذين توافدوا على المركز من مختلف أنحاء المحافظة والمحافظات الأخرى، ومتابعة استخراج الشهادات المعتمدة للحاصلين على لقاح كورونا للمواطنين الراغبين في استخراجها، وتم التأكد من تطعيم المواطنين، وقياس العلامات الحيوية وتسليم الشهادات المعتمدة للمواطنين التي استخراجها لهم.

ووجه شوقي بتوفير كافة أوجه التعاون والتيسير على المواطنين، وإتباع كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية أثناء التطعيم وإنهاء الإجراءات اللازمة لذلك، مشيرًا إلى أن المركز يعمل من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

وأكد ضرورة مراعاة التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات، والانتظار في الأماكن المخصصة لذلك؛ تيسيرًا على المواطنين ومقدمي الخدمة في المركز، موضحًا أنه يتم استخراج شهادات التطعيم المعتمدة بقيمة 250 جنيهًا للمصريين و25 دولارًا لغير المصريين.

ولفت إلى أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.

وقال إن وزارة الصحة بصدد الانتهاء من التطبيق الإلكتروني (Egypt Health Passport) بنسختين للأندرويد والأيفون ليكون بمثابة جواز سفر صحي إلكتروني يمكن استخدامه في المطارات، حيث يقوم المسافر بإدخال بياناته على التطبيق ويقوم التطبيق بالتعرف على شهادة التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة الخاصة بالمسافر.

وأضاف أنه يتضمن أيضًا خاصية إظهار موقف التطعيم من خلال 3 ألوان (أحمر إذا كان الشخص غير حاصل على لقاح فيروس كورونا - أصفر إذا كان الشخص حصل على جرعة أولى من اللقاح - وأخضر إذا كان الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح)، وبذلك يمكن استخدام تلك الخاصية في الأماكن المختلفة التي تتطلب التعرف على موقف الأشخاص من تلقي اللقاح.

وأوضح مسعود أن مراكز استخراج الشهادات المعتمدة للتطعيم بلقاح كورونا بالمحافظة بلغت 30 مركزًا طبيًا، ومراكز تطعيم المواطنين بلقاح كورونا بلغت 31 مركزًا طبيًا للمواطنين المقيمين في المحافظة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2