البرلمان يستقبل رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اللاتفية - المصرية

البرلمان يستقبل رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اللاتفية - المصريةالبرلمان يستقبل رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اللاتفية - المصرية

* عاجل30-10-2017 | 20:27

 دار المعارف

استقبل محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، اليوم الإثنين، حسام أبو مرى رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اللاتفيالمصرية، وايفتا شولتسا سفيرة جمهورية لاتفيا بالقاهرة، بحضور الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي، والمستشار محمد نصير نائب أمين عام مجلس النواب، والسفير أشرف الموافي مساعد وزير الخارجية للشئون البرلمانية.

وأكد وكيل مجلس النواب خلال اللقاء لضيوفه على الرغبة في تدعيم مجالات التعاون الاقتصادي والصناعي والثقافي بين البلدين، ولاسيما في مجالات والتعليم و اللغة العربية والتبادل الطلابي بين الجانبين ونقل التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف الشريف أن تشكيل الجانب المصرى لجمعية الصداقة البرلمانية مع الجانب اللاتفى سيسهم في تفعيل التعاون البرلمانى في المجالات المختلفة التي أشار اليها سيادته لتكون بداية عمل لجمعية الصداقة البرلمانية بين الجانبين.

ومن جانبه أكد - رئيس جمعية الصداقة البرلمانية اللاتفية المصرية - على الرغبة في توطيد العلاقات التعليمية والثقافية و تنسيق المواقف بين مصر ولاتفيا في المنظمات الدولية، وعلى أهمية دور البرلمان في دعم ذلك، مثمنا تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية اللاتفية من جانب البرلمان المصرى.

وفي السياق ذاته أكدت ايفتا شولتسا سفيرة جمهورية لاتفيا بالقاهرة على استعداد بلادها للتعاون مع مصر في كافة المجالات لا سيما في المجال التعليمي و الثقافي والصناعي.

ومن جانبه، أوضح الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم والبحث العلمي بالبرلمان أهمية تعزيز التعاون الثقافي والأدبي والتعليمي بين مصر ولاتفيا.

أضف تعليق

إعلان آراك 2