قبل بداية العام الدراسي.. احموا أطفالكم من المصاصة

قبل بداية العام الدراسي..  احموا أطفالكم من المصاصةصورة ارشيفية

مصر30-9-2021 | 12:11

أيام قليلة وينطلق العام الدراسي الجديد، بعد أشهر طويلة من الدراسة عن بعد، بسبب تفشي فيروس كورونا العنيف، لتتجدد المخاوف من الحلويات مجهولة المصدر المنتشرة في الأسواق، التي تباع للأطفال على الأرصفة أمام المدارس.

ومن جانبه، حذر الدكتور محمد سامي استشاري التغذية بالمركز القومى للبحوث، من تلك الحلويات مع بدء العام الدراسي الجديد، خاصة "ا لمصاصة الألوان"، مشيرا إلى أنها خطر يهدد أطفالنا جميعا، ورغم ذلك يعتمد عليه الأهالي كنوع من المكافأة للأطفال أو كوسيلة للإلهاء.

وأضاف سامي، في تصريحات صحفية إنه قبل إعطاء الطفل المصاصة، يجب معرفة أخطارها على صحته، موضحا أن أحد المخاطر الرئيسية المرتبطة بالمصاصات، هو الاختناق: "إذا كان الطفل يمتص بشدة، فهنا يمكن أن تدخل مجرى الهواء وتعلق به، وتؤدي إلى الاختناق في الحال".

وأكد أن ا لمصاصة يمكن أن تؤدي أيضا، إلى الاختناق، إذا كانت في فم الطفل وهو يركض أو يلعب أو يركب السيارة، مشيرا إلى أن ا لمصاصة الألوان، يمكن أن تسبب تسوس أسنان الأطفال، عندما يتعودن على أكلها بانتظام.

وأشار إلى أن السكر الموجود في المصاصات، يمكن أن يزيد من خطر حدوث تسوس وتجويف الأسنان، لأنه يتمسك بأسنانك الطفل ويحفز على تكوين "البلاك".

وتابع: أن خطورة الأنواع الملونة علي الصحة، تكمن في احتوائها علي ألوان فسفورية، تجذب أنظار الأطفال، لكنها تحمل خطورة كبيرة على صحتهم وتكوينهم الجسماني.

أضف تعليق

إعلان آراك 2