المركز الثقافي الروسي ينظم حفلا موسيقيا لـ«بيس كويت» الروسية

المركز الثقافي الروسي ينظم حفلا موسيقيا لـ«بيس كويت» الروسيةالمركز الثقافى الروسى

ثقافة وفنون30-9-2021 | 19:01

نظم المركز الروسى بالقاهرة (البيت الروسى) حفلاً موسيقياً لفرقة "بيس- كويت" الروسية الحائزة على لقب "سفير الثقافة الروسية في العالم"، حيث قدمت عرضاً موسيقياً في إطار كوميدي درامي رائع تداخلت فيه الموسيقى الروسية الشعبية والكلاسيكية والاستعراضية والجاز باستخدام الالآت الموسيقية التقليدية.

كما قدمت الفرقة الروسية بعض أغاني التراث مثل أغنية "ليالى موسكو"، وكرم مدير المركز الثقافي الروسي اليكسي تيفانيان، الفرقة الروسية بدرع المركز، وتسلمه مديرها أندريه أنتيبوف.

وذكر بيان للمركز الثقافي الروسي بالقاهرة اليوم أن الحفل حضره الوزير المفوض يورى ماتفييف، والمهندس وليد جادو المدير التنفيذي لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، ومارينا شيفيليفا مستشار السفارة البيلاروسية بالقاهرة والدكتور مسعد عويس رئيس جمعية سيد عويس للدراسات والبحوث الاجتماعية، والدكتور مجدى زعبل رئيس جمعية الصداقة المصرية الأوزبيكية، و الدكتور حنان نصر وكيل أول الوزارة رئيس الادارة المركزية للتدريب بمجلس النواب سابقاً، ورؤوف سعد سفير مصر الأسبق فى روسيا وشريف جاد رئيس الجمعية المصرية والاتحاد العربى لخريجى الجامعات الروسية والسوفيتية.

من جانبه، عبر تيفانيان عن سعادته بحضور الفرقة إلى القاهرة، وتفاعل الحضور من الجمهورين المصري والروسي معهم، وهو الذي يعبر عن مدى تأثير الفن كقوة ناعمة في توطيد العلاقات الثقافية بين الشعوب رغم اختلاف اللغة.

بدوره، أشاد أندريه أنتيبوف باستقبال الجمهور لهم، لافتاً الى أن مصر تعتبر محطة مهمة في مسيرتهم الفنية خاصة وأنها تتزامن مع الاحتفال بعام التعاون الإنساني بين مصر وروسيا، بينما أثنى شريف جاد بأداء الفرقة الموسيقى الذى أذهل الحضور كونه يختلف عن الآداء التقليدى لباقى الفرق، وأن محطتهم التالية كانت مسرح المركز الثقافى الروسى بالإسكندرية.

أضف تعليق