إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في الأقصر| صور

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين في الأقصر| صورانهاء خصومة

محافظات1-10-2021 | 22:42

نجحت جهود المصالحة في محافظة الأقصر، في إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين، آل عبد الهادي العشي وآل غالب إستمرت لسنوات عديدة.

وقال الدكتور يحيى القرشي أمين لجنة القبائل العربية والعائلات المصرية، بحزب حماة الوطن أمانة محافظة سوهاج، إن الصلح تم تحت رعاية مدير أمن الأقصر، وأبناء السيد فتحي الإدريسي، وأعضاء لجنة المصالحات و مفتش المباحث و ضباط مباحث مركز طيبة، وأعضاء مجلس النواب، وعلى رأسهم النائب بهاء أبو الحمد والنائب محمد عبدالعليم والنائب محمد عطاالله والنائب حماده العماري والنائب وائل زكريا الأمير.


وأضاف القرشي، أن مشاركته في الصلح تأتى فى إطار حرصه على إنهاء الخصومات الثأرية في صعيد مصر، والتى يعانى منها منذ مئات السنين، وراح ضحيتها العشرات من الأشخاص.
وكان الدكتور يحيى القرشي أمين لجنة القبائل العربية والعائلات المصرية، بحزب حماة الوطن أمانة محافظة سوهاج، قد عقد اجتماعًا مع أمين عام الحزب بالمحافظة الدكتور أحمد الديب الخولى، وبحضور اللواء وائل جمال الأمين العام المساعد لرئيس الحزب، استعدادًا لإطلاق مبادرة للقضاء على الثأر في الصعيد .

وقال الدكتور يحيى القرشي، في بيان، إن مبادرة الحزب تأتى استكمالا لعمل اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر الشريف فى التصدى لظاهرة الثأر بصعيد مصر، لافتا إلى أن الهدف من المبادرة إحكام دولة القانون والقضاء على تلك الجريمة التى هي ضد أحكام الدين الحنيف وضد القانون، وحان الوقت للتخلص من هذه الجريمة المنافية للقانون .

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2