روتين صباحي للأم مع بداية العام الدراسي

روتين صباحي للأم مع بداية العام الدراسيروتين صباحي للأم مع بداية العام الدراسي

منوعات4-10-2021 | 12:41

تشعر كل أم بتحمل مسئولية كبيرة مع بداية العام الجديد وهو الأستيقاظ مبكرا من أجل تجهيز أطفالها للذهاب للمدرسة، لذا لابد من وضه روتين يومي تستطيعي من خلاله تنظيم ما يحتاجه طفلك وتجهيزه كالتالي:

  1. خذي بضع دقائق لنفسك: استيقظي قبل طفلك بقليل، فقد يساعدك ذلك على الشعور بقليل من الراحة، تناولي وجبة الإفطار، وابدئي تحضير حقيبة طفلك المدرسية ووجبة الإفطار له.
  2. اتبعي جدولًا مع طفلك وقت الاستيقاظ: اتبعي الجدول نفسه قبل المدرسة وبعدها مع طفلك، كالتالي: استيقظ، اغسل وجهك، تناول وجبة الإفطار، ارتدِ ملابسك، فرّش أسنانك.
  3. أيقظي طفلك عشر دقائق مبكرًا: أيقظي طفلك عشر دقائق مبكرًا عن الوقت الذي يحتاج إليه للاستعداد، كي لا يهرول سريعًا فيفوته شيء، ويتوقف ذلك الوقت على عدة أشياء مثل إذا كان يمشي إلى المدرسة أم يركب الحافلة في وقت معين، المهم أن يكون لديه متسع من الوقت ليتحرك بتأن وهدوء.
  4. أعدّي وجبة إفطار صحية: احرصِي على تناول طفلك وجبة إفطار صحية للحصول على الطاقة اللازمة له، ويمكن أن تحتوي على مزيج من البروتين والكربوهيدرات لتوفير مزيد من الطاقة التي يحتاج إليها في المدرسة، وتأكدي من تنظيف طفلك أسنانه بالفرشاة للحفاظ على صحتها.
  5. تأكدِي من حصول طفلك على جمع مستلزماته قبل الخروج: اطلبِي من طفلك التحقق من عدم نسيان أي شيء قبل الخروج، ويمكن إعداد قائمة بالمستلزمات المدرسية التي يحتاج إليها كل يوم.
  6. تجنبي تصفح الإنترنت: تجنبي جلوس طفلك أمام التلفاز أو تصفح الإنترنت قبل الخروج إلى المدرسة، حاولِي ملء صباحه بالأنشطة الإنتاجية التي تساعده على الاستعداد لليوم.
أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2