الهند وأمريكا تبحثان الأوضاع في أفغانستان

الهند وأمريكا تبحثان الأوضاع في أفغانستانصور أرشيفية

عرب وعالم6-10-2021 | 17:03

بحث وزير الخارجية الهندي، هارش فاردان شرينجلا، مع نائبة وزير الخارجية الأمريكية، ويندي شيرمان، الوضع في أفغانستان، والتعاون في عدد من القضايا الأخرى ذات الاهتمام المشترك.

وأكد الطرفان خلال لقائهما، اليوم الأربعاء، وفقا لصحيفة (الهندوستان تايمز)، ضرورة دعم العلاقات الثنائية المشتركة، وكذلك التزامهما نحو منطقة المحيطين الهندي والهادئ، كمنطقة حرة ومنفتحة، وذلك من خلال الحوار الأمني الرباعي الاستراتيجي، والذي يضم الولايات المتحدة واليابان وأستراليا والهند.

كما بحث الجانبان التعاون في مجال إنتاج لقاحات فيروس كورونا المستجد، حيث أشادت شيرمان بالدور الحاسم، الذي تلعبه الهند، في مكافحة جائحة كورونا، باعتبارها أكبر منتج للقاحات في العالم، وكذلك بالقرار الذي اتخذته الحكومة الهندية، بإعادة تصدير لقاحات كورونا، بعد توقف قصير لمواجهة الموجة الثانية المدمرة التي شهدتها الهند، الأمر الذي تطلب فرض حظر على صادرات اللقاحات.

وكانت نائب وزير الخارجية الأمريكية قد وصلت إلى العاصمة نيودلهي أمس الثلاثاء، في زيارة تستغرق ثلاثة أيام، لمراجعة جدول الأعمال الثنائي بين الهند والولايات المتحدة ومناقشة القضايا الإقليمية والعالمية، حيث ستجري عددا من محادثات مع المسئولين الهنود لبحث وجهات النظر، حول القضايا الإقليمية المتعلقة بجنوب آسيا، ومنطقة المحيطين الهندي والهادئ، والقضايا العالمية المعاصرة.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب و تفكيك الدول

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2