التعليم: 4 حالات لغلق فصل أو مدرسة 28 يوما

التعليم: 4 حالات لغلق فصل أو مدرسة 28 يوماصورة ارشيفية

مصر6-10-2021 | 18:12

أكدت وزارة التربية والتعليم أن هناك 4 حالات لغلق الفصول والمدارس بسبب كورونا ، وهى حدوث أكثر من حالة مؤكدة فى نفس الفصل داخل أى مدرسة خلال أسبوعين يتم غلق الفصل لمدة 28 يوما.

وأوضحت الوزارة أنه فى حالة غلق أكثر من فصل بالمدرسة خلال أسبوعين يتم غلق المدرسة 28 يوما، وفى حالة غلق مدرسة فى مجمع مدارس وظهور حالات بمدرسة أخرى بنفس المجمع يغلق مجمع المدارس 28 يوما، موضحة أنه عند فرض حجر صحى على القرية أو المدينة يتم غلق مدارس القرية أو المدينة لحين انتهاء الحجر الصحى المفروض.

وأشارت إلى أنه يجرى تطعيم المعلمين والإداريين فى التربية والتعليم، ومن يمتنع عن تلقى اللقاح عليه تقديم نتائج مسحتين أسبوعيا على حسابه الشخصى لأن الدولة وفرت التطعيمات مجانا للجميع.

وشددت الوزارة علي أن العام الدراسى الجديد سيكون نظامياً بالكامل، وسيتم تفعيل الحضور والغياب داخل المدارس حرصا على مصلحة الطلاب.

ومن جانبه أوضح د . رضا حجازى نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، أن الطالب المصاب ب كورونا سيتم عزله فى المنزل أسبوعين.

وأضاف حجازى أن متابعة حالات الطلاب المصابين خلال العام الدراسى سوف تتم بالتنسيق بين وزارة التربية والتعليم وقطاع الطب الوقائى ب وزارة الصحة .

أضف تعليق