«محلل شرعي» تزوج 33 مرة فى 730 يوما.. وداعية إسلامي: «لعنك الله»| فيديو

«محلل شرعي» تزوج 33 مرة فى 730 يوما.. وداعية إسلامي: «لعنك الله»| فيديومحلل شرعي

TV7-10-2021 | 09:26

أكد محمد الملاح، "محلل شرعي"، أنه تزوج 33 مرة فى عامين، ك محلل شرعي من أجل إعادة الزوجات إلى أزواجهن بعد أن طلقن 3 مرات كعمل خيري لوجه الله بدون أي مقابل".

وأضاف الملاح في لقاء مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع على قناة "أم بي سي مصر": "تزوجت 33 مرة والموضوع بدأ حين اقترحت احدى زميلاتي أن أتزوج صديقتها التي طلقت ثلاثة مرات حتى تعود لزوجها".

وأضاف: "تزوجتها بالفعل وكان زواج كامل الأركان؛ بعدها انفصلنا وعادت هي إلى زوجها وانتهى الأمر؛ بعدها بفترة تكرر الأمر مجددا وتزوجت بناء على اقتراح أصدقائي".

وأكمل "الملاح": "أقوم بهذا الأمر لوجه الله كعمل تطوعي بدون أي مقابل لله فقط، ولا أتقاضى أموالاً من أجل حماية البيوت من الخراب وانفصال الأزواج ولدي صفحة على فيس بوك تروج لهذا الأمر"، مشيرا إلى أنه "إذا قالت لي دار الإفتاء المصرية أن هذا العمل غلط هبطل والواقع أسوأ من الخيال".

ومن جانبه رفض الدكتور مبروك عطية، الأستاذ بجامعة الأزهر، ما أعلنه الملاح، مؤكدا أن "الزواج في الإسلام شرطه التأبيد بدون مدة معينة، وأنه حال طلاقهما أجاز الشرع للزوج أن يراجع زوجته، وأن يفعل ذلك مرة أخرى لو طلقها للمرة الثانية، أما إذا طلقها للمرة الثالثة لا تحق له حتى تنكح زوجا غيره".

وقال: "لعن الله المحلل والمحلل له. فالنبي محمد لعن المحلل والمحلل له"، مشددا على أن "ابتغاء وجه الله يلزم موافقة شريعته، ولا يمكن ما يكون لوجه الله مخالفا للشريعة وأن مسألة المحلل الشرعي غير موجودة في الشرع على الإطلاق".

وأضاف: "الزواج باطل وعودة الزوجة عند زواجها من محلل شرعي باطلة أيضا"، معتبرا أن "من يفعل ذلك يكون لوجه الشيطان، وليس لله".

أضف تعليق