مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ينظم ندوة حول الأمن المائي العربي

مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ينظم ندوة حول الأمن المائي العربيمجلس الوحدة الاقتصادية العربية

مصر11-10-2021 | 16:35

ينظم مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، الذي يتخذ من القاهرة مقراً دائماً له، ندوة حول " الأمن المائي العربي في ظل ندرة المياه.. التحديات والفرص) يوم الأربعاء (20 أكتوبر)، بمشاركة المجلس العربي للمياه وحضور عدد من السفراء العرب والأفارقة وشخصيات عربية وإفريقية بمجال الأمن المائي.

وقال الأمين العام ل مجلس الوحدة الاقتصادية العربية السفير محمدي أحمد الني، في بيان اليوم الإثنين، إن الندوة تأتي إسهاماً من المجلس في طرح الرؤى والأفكار بمشاركة الخبراء والمهتمين بمجال الأمن المائي في الوطن العربي وأفريقيا من أجل تحقيق الأمن المائي؛ لضمان التنمية المستدامة لشعوبنا الحبيبة في مصر والمنطقة العربية.

وأضاف أن مشاركة المجلس العربي للمياه - برئاسة وزير الري الأسبق الدكتور محمود أبو زيد - في تلك الندوة المهمة؛ تأتي في ضوء اهتمامه بمناقشة القضايا المتعلقة بالمياه و الأمن المائي من خلال مشاركه جميع الخبراء والمهتمين بهذا المجال.

وأوضح أن الندوة تتضمن 4 محاور رئيسية منها: الأمن المائي في ظل ظروف ندرة المياه والانعكاسات الاقتصادية والاجتماعية لتناقص المياه بالمنطقة العربية، وفرص الاستثمار وتنمية الموارد المائية، ودور التكنولوجيا والبحوث لاستدامه التنمية بالمنطقة العربية، والتعاون في المياه المشتركة بالمنطقة العربية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2