قناة السويس ثاني أكبر الشركات اللوجيستية بالشرق الأوسط في قائمة «فوربس»

قناة السويس ثاني أكبر الشركات اللوجيستية بالشرق الأوسط في قائمة «فوربس»صورة ارشيفية

اقتصاد12-10-2021 | 15:54

قال رئيس هيئة قناة السويس الفريق أسامة ربيع، إن مجموعة "فوربس" أعلنت اختيار هيئة قناة السويس، فى المركز الثاني ضمن قائمة أكبر 10 مؤسسات لوجيستية في الشرق الأوسط لعام 2021 .

وأوضح ربيع - في بيان اليوم الثلاثاء، أن الاختيار يعد تتويجا لجهود الهيئة ونجاحها في تخطي العديد من التحديات والأزمات التي واجهتها على مدار العام وأبرزها جائحة فيروس كورونا المستجد "COVID-19 " وأزمة جنوح سفينة الحاويات البنمية العملاقة EVER GIVEN.

وأضاف أن الهيئة جاءت في المركز الثاني لتصنيف مؤسسة فوربس، حيث أنها اعتمدت منهجية اختيار المؤسسات والشركات المختارة ضمن القائمة على عدة أسس أهمها تقييم حجم الشركة من حيث الأصول والإيرادات والقيمة السوقية، بالإضافة إلى تحديد نسبة حركة التجارة التي مكنتها الشركة وأهميتها الاقتصادية، فضلا عن حساب كمية البضائع المنقولة أو المخزنة.

وشدد رئيس الهيئة على أن ما شهدته قناة السويس ومشروعاتها من طفرة خلال السنوات القليلة الماضية ،لم يكن ليتحقق لولا الدعم الدائم من الرئيس عبد الفتاح السيسي وحرصه على متابعة المستجدات الخاصة بمشروعات تطوير المجرى الملاحي والمشروعات التنموية والخدمية المختلفة التي تتبناها الهيئة.

ووجه الفريق ربيع التحية للعاملين بالهيئة في كافة مواقع العمل ممن كانوا على قدر المسئولية وقدموا نموذجا فريدا في العمل الوطني المخلص في مختلف الظروف.

يذكر أن قائمة الأفضل تضم مجموعة من أهم المؤسسات العاملة في مجال النقل واللوجيستيات في الشرق الأوسط منها موانئ دبي العالمية والهيئة العامة للموانئ ومجموعة أسياد وغيرها.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2