لأول مرة.. تركيب البلدورات المضيئة بشوارع قنا

لأول مرة.. تركيب البلدورات المضيئة بشوارع قنالأول مرة.. تركيب البلدورات المضيئة بشوارع قنا

* عاجل3-11-2017 | 19:34

 قنا - محمد فتحي

صرح اللواء عبدالحميد الهجان محافظ قنا أنه لأول مرة تم البدء في تركيب البلدورات المضيئة في شوارع قنا جاء ذلك خلال جولة تفقدية لمتابعة اعمال الرصف والتجميل بشارع مصنع المكرونة بمسافة 3 كم بدءاً من طريق مصر- أسوان الزراعي وحتي شارع قناة السويس .

وذكر الهجان أن البلدورات المضيئة تستخدم فى توضيح مسارات السيارات على الطرق والحد من وقوع الحوادث  ، كما تابع اعمال التي تجري لإنشاء نافورتين بشارع مصنع المكرونة وزراعة أشجار الزينة على جانبي الطريق والجزيرة بمنتصف الشارع لتحسين المظهر الجمالي للمنطقة.

وفي استجابة فورية لرغبة الأهالي وجه إلي إقامة عدد من الإشارات المرورية عند تقاطع الشارع مع الشوارع الاخري لتنظيم الحركة المرورية للحد من الحوادث، ومن ناحية أخري شدد علي الإزالة الفورية لسلالم العقارات المخالفة والمتعدية علي رصيف المشاة واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد مُلاكها .

كما شملت الجولة تفقد مشروع ازدواج طريق قنا – سوهاج الصحراوي الغربي بطول 140 كم وبتكلفة مالية 350 مليون جنية مشيرا إلي إنتهاء الأعمال بالطريق وفتحه أمام حركة المرور لافتا إلي أن الطريق سوف يساهم بشكل كبير فى زيادة معدلات الأمان والحد من الحوادث لاسيما وانه يعد من الطرق الحيوية التي تربط بين محافظتي قنا وسوهاج .

وفي ختام جولته تفقد المحافظ الموقع المخصص لإقامة التجمع العمراني بغرب قنا علي مساحة حوالي 9 الآف فدان وأكد الهجان التجمع العمراني بغرب قنا سوف يساهم في تخفيف التكدس السكاني بالمدينة بالإضافة إلي توفير فرص عمل لأبناء المحافظة .

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2