البورصة المصرية .. أسباب ارتفاع المؤشرات

البورصة المصرية .. أسباب ارتفاع المؤشرات أشرف القاضى

اقتصاد18-10-2021 | 14:39

قال أشرف القاضى، الخبير المالي، إن الصعود الملحوظ لمؤشرات البورصة المصرية وسط اتجاه شرائي للمصريين والعرب، في تعاملات جلسة ،اليوم الإثنين، يرجع إلى زيادة طرح المؤشرات، وكثرة الطلبات من الصناديق الأجنبية، وزيادة الأسهم المطروحة فى البورصة.

وأضاف القاضى في تصريحات خاصة لـ " دار المعارف" أن توقع مستوى البورصة المصرية بالنسبة لارتفاع مؤشراتها أو انخفاضها الفترة المقبلة أمر صعب، ولا أحد يستطيع توقعها، ولكن حسب حالة السوق، ففي حالة استمرار هذا الاتجاه يحدث الارتفاع للمؤشرات، مشيراً أن المؤشرات اليوم متفاوتة في درجة الارتفاع.

وأكد أن التحرك الفترة المقبلة سيكون تدريجيا بنسب بسيطة، بالنسبة لمصر فالمستوى منخفض، وبالتالي يوجد مجال للارتفاع، مثلما يحدث اليوم، ومستوى تحسن ال اقتصاد والطموحات الجديدة لشركات الجيدة سيؤثر علي البورصة بالإيجاب، وبالتالي المؤشرات تصعد للارتفاع.

وأوضح، أن المؤشر الرئيسي في البورصة المصرية “Egx30” صعد بنسبة 0.07% عند مستوى 11163 نقطة حتى الساعة 10.30، بينما صعد “egx70” للأسهم المتوسطة بنسبة 0.3% عند 2649 نقطة، كما صعد مؤشر “egx100” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.4% عند مستوى 3624 نقاط.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2