وزير الزراعة يشيد بالعلاقات المتميزة بين مصر والأردن

وزير الزراعة يشيد بالعلاقات المتميزة بين مصر والأردنوزير الزراعة

مصر20-10-2021 | 10:40

أشاد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير ب العلاقات المتميزة بين مصر والأردن في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، و العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، مؤكدا على توجيهات القيادة السياسية بتعميق التعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الزراعة مع محمد عيسى الحياري أمين عام وزارة الزراعة الأردنية، والوفد المرافق له، بحضور خالد شعيب محافظ مطروح، والدكتور هاني الشاعر المدير الإقليمي للاتحاد الدولي لحماية الطبيعة، وذلك على هامش اجتماعات اللجنة الإقليمية لمشروع الأنظمة البيئية السليمة لتنمية المراعي.

واستعرض القصير ، خلال اللقاء النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا، وبحث مع الحياري سبل تسهيل تبادل السلع الزراعية وإزالة كافة العوائق الفنية التي قد تؤثر على نفاذها بين البلدين الشقيقين.

كما تم بحث أوجه التعاون في مجال الدواجن وإنتاج تقاوي الخضر والأغنام البرقي وصناعة اللقاحات البيطرية والمبيدات واللحوم المصنعة.

من جانبه، أعرب أمين عام وزارة الزراعة الأردنية عن سعادته بالزيارة للتباحث حول أوجه التعاون المشتركة بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها وتعزيزها.

وفي نهاية اللقاء، اتفق الجانبان على تحديد نقاط اتصال بين البلدين لسرعة حل أي مشاكل عالقة وعقد اجتماع اللجنة الفنية الزراعية المشتركة بالعاصمة الأردنية عمان.

حضر اللقاء الدكتور نعيم مصلحي المستشار الفني لوزير الزراعة، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، والدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة المبيدات الزراعية بوزارة الزراعة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2