محافظ مطروح يوافق على تخفيض تنسيق «الصنايع بنات»

محافظ مطروح يوافق على تخفيض تنسيق «الصنايع بنات»محافظة مطروح

محافظات25-10-2021 | 12:51

ناقش اللواء خالد شعيب محافظ مطروح عددا من المقترحات الخاصة وحل موضوعات لتيسير العملية التعليمية والتيسير على الطلاب وأولياء أمورهم ، وذلك بحضور اللواء أشرف إبراهيم السكرتير العام و الاستاذ عاطف سلامة وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة والدكتور محمود قاسم، وكيل المديرية والاستاذ اسماعيل جاتو مدير التعليم العام والاستاذ خالد أبو زيد مدير عام الحسابات بالمحافظة.

ووافق محافظ مطروح نزولا على رغبات أهالي براني ودراسة الكثافة المدرسية للنزول بدرجات الإلتحاق بالثانوية العامة من ١٩٠ درجة الى ١٨٩ درجة.

كما وافق المحافظ على النزول بدرجات الإلتحاق بالمدرسة الثانوية الفنية الصناعية بنات إلى ١٤٠ درجة، والنزول بدرجات الإلتحاق بالمدارس الثانوية التجارية إلى ١٤٥ درجة بنين وبنات ، والنزول بدرجات الإلتحاق بالمدرسة الثانوية الفندقية بنات إلى ١٥٥ درجة بدلا من ١٧٠ درجة، مؤكدا على اتاحة التنقل للطلاب بين الإدارات بالتعليم الفنى.

وقرر اللواء خالد شعيب تحويل المدرسية الثانوية التجارية بمنطقة الكيلو ٤ بمرسي مطروح الى فترتين على أن تكون الفترة الصباحية للبنات، والفترة المسائية للبنين على أن يكون هناك فترة بينية بين خروج الفتيات ودخول البنين مع التنسيق مع مديرية أمن مطروح، لتوفير التأمين الشرطي اللازم.

وأشار خالد شعيب إلى مخطط إقامة مدرسة ثانوية بقرية رأس الحكمة وفق مخطط مشروعات منحة إيفاد، ردا على رغبة الأهالي في إقامة مدرسة ثانوي بالقرية.

وناقش شعيب موقف مرتبات الميسرين والميسرات بالمدارس المجتمعية التابعة لمؤسسة مصر الخير لعدد ١٩٠ ميسر، وتحمل المؤسسة لمرتباتهم لمدة ٤ سنوات قادمة حتى اكتوبر ٢٠٢٥.

كما جدد شعيب التعاقد السنوي مع عدد ٣٠٨ معلم، لسد العجز بالمدارس وإنهاء مشكلة معلمات رياض الاطفال بالمدارس بنظام اليومية.

الجدير بالذكر فتح قاعة رياض أطفال إضافية بمدرسة حدائق مطروح الرسمية للغات، لإستيعاب مزيد من الأطفال الراغبين في الإلتحاق بها، وأنه جاري التنسيق مع الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن الإنتهاء من تثبيت عدد ٦٤٣ معلم بالتعاقد وذلك خلال فترة وجيزة.

أضف تعليق

إعلان آراك 2