وزيرة الهجرة تعقد لقاء جماهيريا للتوعية بمخاطر الهجرة غير النظامية ببني سويف

وزيرة الهجرة تعقد لقاء جماهيريا للتوعية بمخاطر الهجرة غير النظامية ببني سويفجانب من الاجتماع

محافظات26-10-2021 | 16:25

أ ش أ

قامت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة يرافقها الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، اليوم الثلاثاء، بزيارة لقرية الحرجة بمركز ناصر ببني سويف، إحدى قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، وذلك ضمن برنامج زيارة الوزيرة للمحافظة، حيث تستهدف الزيارة دعم جهود الدولة في مواجهة الهجرة غير النظامية والبدء بالقرى الأكثر تصديرا لهذه الظاهرة.

وشهدت الزيارة - حسب بيان للمحافظة - تفقد قافلة العيون التي تم تنظيمها بالتعاون مع جمعية صناع الخير، حيث يتم استقبال المواطننين من أهالي القرية للاستفادة من الخدمات الطبية التي توفرها القافلة بالمجان، وتشمل الكشف وتوفير العلاج لأمراض العيون من المياه البيضاء والزرقاء، والرمد وتصحيح الإبصار وعمل نظارات، فيما يتم تحويل الحالات التى تحتاج للتدخل الجراحى إلى مستشفيات متخصصة لإجراء العمليات الجراحية اللازمة (بالمجان).

وأكدت السفيرة نبيلة مكرم - خلال كلمتها - أن المشاركة في إطلاق هذه القافلة الطبية يأتي انطلاقا من حرص الوزارة على تنفيذ استراتيجية بناء الإنسان في عهد الجمهورية الجديدة، وهو ما تدعمه المبادرة الرئاسية للتوعية بمخاطر الهجرة غير النظامية "مراكب النجاة" في المحافظات الأكثر تصديرًا لهذه الظاهرة.


ومن جانبه.. أشار محافظ بني سويف إلى أن الدولة المصرية في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اتخذت خطوات جادة لضمان تأهيل الشباب صحيا وفنيا للهجرة الآمنة، مع توفير البدائل المختلفة بالتعاون مع وزارات ومؤسسات الدولة المصرية، وكذلك مؤسسات المجتمع المدني، والمساعدة في دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، بجانب الرعاية للفئات الأكثر احتياجًا بالمحافظات المصدرة للهجرة غير النظامية.

وشهد المحافظ ووزيرة الهجرة، جانبا من الدورة التدريبية عن ريادة الأعمال، والتي تنظمها لجنة المشروعات الصغيرة بالمحافظة مع جهاز تنمية المشروعات وتستهدف 20 مواطنا من القرية لمدة يومين بمقر مدرسة على بن أبي طالب الإعدادية ، حيث تناولت الندوة التعريف بريادة الأعمال بأنها تحويل فكرة إلى مشروع تجارى أو صناعى وتوفير الموارد اللازمة، بالاضافة إلى أنها تساهم فى تحويل الفرد منتج وصاحب عمل ، بجانب المساهمة في توفير فرص عمل و حياة كريمة لغيرهم.

وتضمنت الزيارة عقد لقاء جماهيريا مع أهالي وشباب القرية، وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، لتشجيع البدائل الآمنة للهجرة غير النظامية، وحث الشباب على بدء المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وتقديم الدعم اللازم لهم، للتوعية بمخاطر هذه الظاهرة، في إطار فعاليات مبادرة "مراكب النجاة" بمحافظة بني سويف لتوعية الشباب في اتخاذ قرار الهجرة غير النظامية والتعريف بسبل الهجرة الآمنة، وكذلك استعراض جهود الدولة المصرية في خلق فرص عمل للشباب.

أضف تعليق