أبو الغيط: إسرائيل ستدفع الثمن

أبو الغيط: إسرائيل ستدفع الثمنالأمين العام لجامعة الدول العربية

عرب وعالم28-10-2021 | 09:05

دار المعارف

قال الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ، في مقابلة خاصة مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج على مسوليتي مع الإعلامي أحمد موسي إن القضية الفلسطينية نسيت في عام 2011 بسبب الأوضاع التي ضربت المنطقة، موضحا أن إسرائيل ستدفع الثمن عندما يصل عدد سكان فلسطين إلى 15 مليونا وهي لم يتجاوز سكانها 10 ملايين.

وتساءل أبو الغيط "أين من هم يتحدثون عن حقوق الإنسان، وأين حقوق الإنسان الفلسطيني.. مشيرا إلى أن حقوق الإنسان ليست سياسية فقط، بل هناك حقوق في الطعام والمسكن والتعليم.

وشجب أبو الغيط الأسلوب الذي يتعامل به المجتمع الدولي مع الحكومة الإسرائيلية الحالية، موضحا أنه لا يمكن من أجل منع رئيس الوزراء السابق بنيامين نتنياهو ليعود للحكم بتشدده أن نحافظ على حكم بالغ التشدد فى الرفض للتسوية السياسية.

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن رغبته في علاقة صحية تعيد لـ الفلسطينيين حقوقهم، وتنشىء دولة فلسطين على أرض معروفة علي حدود عام 1967 ويكون هناك حل لـمشكلة اللاجئين.

ولفت إلى أن الحكم الحالي فى إسرائيل يمنع إقامة علاقة صحية بين العرب و إسرائيل، ولكن لابد من أن يعود للشعب الفلسطيني حقوقه وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي سياق أخر، وحول ذكري نصر أكتوبر المجيد، قال أبو الغيط إن كتابه شاهد على الحرب والسلام ذكرت فيه كافة الحقائق الخاصة بالحرب والنصر وعملية السلام والمفاوضات التي قادت إليها، مشيرا إلى أن مصر حققت نصرا عبر عمل عبقري وإرادة فولاذية للرئيس الراحل أنور السادات.

وأضاف الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الرئيس السادات كان مصمما على تسليم أرض مصر خالية من الاحتلال للأجيال القادمة من المصريين، مشيرًا إلى أن مصر حققت هدفها بضرب إسرائيل في نصر أكتوبر، ثم جاءت عملية السلام.

أضف تعليق