أبو الغيط: شخصية السيسى لن يأتى بها الزمن كثيرا

أبو الغيط: شخصية السيسى لن يأتى بها الزمن كثيرا الأمين العام لجامعة الدول العربية

TV28-10-2021 | 09:16

دار المعارف

أكد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الرئيس عبد الفتاح السيسي له تأثير كبير في التحولات الرئيسية التي تشهدها مصر مؤخرا، مشيرا إلى أن مصر أنجبت الرئيس السيسي، وهو شخصية مثالية تضاهي الشخصيات التاريخية العالمية.

وقال أبو الغيط، في مقابلة خاصة مع قناة "صدي البلد" الفضائية لبرنامج على مسوليتي مع الإعلامي أحمد موسي، إن الأمم صاحبة التاريخ والحضارة تواجه تحديات، مؤكدا أن الرئيس السيسي أعد وجهز وتقبل المسئولية وتحملها ولديه شخصية تاريخية بكل المواصفات.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن الرئيس السيسي أكد في أحاديثه أن ما يفعله خطوة من ألف خطوة، لذلك يجب أن يساعده ويسانده الشعب المصري، معلنا أن شخصية الرئيس السيسي لن يأتي بها الزمن كثيرا.

وشدد على ضرورة أن يعي الشعب المصري ويتمسك بهذه اللحظة في تاريخه، مؤكدا أن المجتمع المصري مجتمع تقليدي وكان في حالة من السكون، وعندما تولي الرئيس السيسي تحرك بإيقاع عال جدا وعلى الشعب أن يساعده ويجتهد حتي تنهض مصر.

واعتبر أبو الغيط أن إلغاء قرار مد حالة الطوارئ يعكس ثقة أن المجتمع المصري، وأنه أصبح آمنا وليس في حالة توتر، موضحا أن قانون الطوارئ كان دائما موجود خشية من التنظيمات الإرهابية ومواجهة تهريب المخدرات، كما أن الأمن في أمريكا وكل دول أوروبا لديه سياقاته التي يعمل بها.

أضف تعليق