المفوضية الأوروبية تخصص 923 مليون يورو لصالح جهود التعافي في إسبانيا

المفوضية الأوروبية تخصص 923 مليون يورو لصالح جهود التعافي في إسبانياالمفوضية الأوروبية

عرب وعالم29-10-2021 | 16:38

أعلنت المفوضية الأوروبية اليوم /الجمعة/ تخصيص 923 مليون يورو من الموارد الإضافية بموجب برنامج (رياكت- إي يو) REACT-EU لصالح جهود التعافي من آثار وباء كورونا في إسبانيا.

وذكرت المفوضية - في بيان صحفي نشرته عبر موقعها الرسمي - أن الأموال سوف تخرج عن طريق صندوقي التنمية الأوروبي والاجتماعي الأوروبي، وذلك ليتم صرفها على جهود التعافي والانتقال الرقمي والتحول الأخضر في إسبانيا.

وقالت مفوضة التماسك والإصلاحات بالمفوضية إليسا فيريرا، إن سياسة التماسك كانت في طليعة مكافحة العواقب الاقتصادية والاجتماعية والإقليمية لوباء فيروس كورونا وتلعب الآن دورًا حاسمًا في عملية التعافي الاقتصادي، متابعة: "أنا سعيدة لأن هذه الموارد الإضافية ستعزز قطاع الصحة وستمنح إسبانيا دعمًا كبيرًا للانتعاش الأخضر والتحول الرقمي المتماسك".

من ناحيته، صرح مفوض شئون الوظائف والحقوق الاجتماعية نيكولاس شميت: "تحتاج أوروبا إلى تعافي عادل اجتماعيًا، ويستثمر الصندوق الاجتماعي الأوروبي في الناس، وستدعم هذه الأموال الإضافية أولئك الذين هم في أمس الحاجة إليها".

وسيتم تخصيص 890 مليون يورو من هذه الأموال لدعم توزيع أكثر من 34 مليون جرعة من لقاحات كوفيد-19 وتنظيم عملية التطعيم في إسبانيا وضخ الاستثمارات في منتجات القطاع الصحي، كما ستدعم الأموال الاستثمارات التي تساهم في الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر، وسيذهب المبلغ المتبقي في دعم العاطلين عن العمل وكبار السن والأشخاص ذوي الإعاقة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2