أسعار السيارات القديمة اليوم الجمعة 29 أكتوبر 2021

أسعار السيارات القديمة اليوم الجمعة 29 أكتوبر 2021صورة أرشيفية

مصر29-10-2021 | 19:55

يواصل المواطنين البحث عن اسعار السيارات، اليوم الجمعة، 29 أكتوبر 2021، عبر محركات البحث بشكل كبير، وعليه، تسعي «بوابة دار المعارف»، لمعرفة القراء بالأسعار الاسترشادية للسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما، بمختلف ماركاتها وموديلاتها، وفقا لحالة كل سيارة.

الاسعار «سيارات فيات» بمختلف الموديلات:

وتتراوح أسعار « فيات شاهين»:

موديل 1998 نحو 35 ألف جنيه، وبلغ سعر فيات 127 - 128 موديل 1977 - 2006 ما بين 10 وحتى 50 ألف جنيه، وسجلت أسعار هيونداي أكسنت موديل 1992 - 1999 ما بين 43 وحتى 74 ألف جنيه.

اسعار سيارات «سوزوكي»:

فيما سجلت أسعار سوزوكي ماروتي موديل 1999 نحو 35 ألف جنيه، وبلغت أسعار تويوتا ياريس موديل 1997 نحو 120 ألف جنيه.

وسجلت أسعار تويوتا كورولا موديل 1997 نحو 80 ألف جنيه، فيما بلغ سعر دايو لانوس موديل 1999 نحو 62 ألف جنيه، ودايو نوبيرا موديل 2000 بلغ سعرها نحو 40 ألف جنيه.

مبادرة إحلال السيارات:

ففي حين يتسابق كثيرون على امتلاك سيارات حديثة ويبحث بعضهم عن الأقل استهلاكاً للوقود، يستمتع البعض باقتناء سيارات قديمة، مهما كلفهم ذلك، بل يفتخرون بها عندما يسيرون بها أو يشاركون بها في عروض تقتصر عليها.

هواية اقتناء السيارات القديمة:

فدائما يسعون الي شراء قطع الغيار الفاخرة لها، ونتيجة لهذه الهواية، أقامت الشارقة نادياً للسيارات الكلاسيكية يشرف على ترخيصها ويوفر قطع الغيار وينظم اشتراكها في عروض ومهرجانات منفصلة أو على هامش مناسبات، ويفخر مالكو السيارات القديمة بالحصول على جوائز وشهادات عن اشتراكها في هذه العروض، مؤكدين أنها تزيد سعرها عند البيع .

مبادرة « إحلال السيارات»:

ومن جانبه، فقد أطلقت الحكومة المصرية، ممثلة في وزارة الصناعة والتجارة، المرحلة الأولى من مبادرة إحلال السيارات، لتحويل سيارتهم للعمل بالغاز.

ومن حانبه، قال المستشار «أسامة أبو المجد»، رئيس مجلس إدارة رابطة تجار السيارات في مصر، إن بعض المواطنين يقومون بشراء سيارات قديمة مر على إنتاجها 20 عامًا بهدف إدخالها في مبادرة إحلال السيارات وشراء أخرى جديدة بفائدة 3% على 10 سنوات.

وأضاف أبو المجد لـ"بوابة دار المعارف "، أن أي مواطن يقوم بشراء سيارة قديمة في الوقت الحالي وتحديدًا بعد تاريخ 4 يناير 2021، لن يستفيد من مبادرة إحلال السيارات، وفقًا لشروط وزارة الصناعة والتجارة.

شروط شراء سيارة وادماجها في مبادرة إحلال السيارات.

وبسؤاله بشأن شراء سيارة في الوقت الحالي وتسجيلها بتاريخ قديم قبل 4 يناير 2021، يقول رئيس رابطة تجار السيارات، أنه لا بد أن يكون تاريخ الشراء موثق بمستند رسمي بمعني يجب أن يكون هناك توكيل أو عقد مسجل قبل هذا التاريخ أو رخصة سارية أو غير سارية قبل تاريخ الشراء.

وأكد رئيس مجلس إدارة رابطة تجار السيارات في مصر، أن أي مواطن يقوم بشراء سيارة قديمة في الوقت الحالي ويتم تسجيلها بتاريخ سابق لن يكون معترف به، لافتًا إلى أن التسجيل لا بد أن يكون موثقًا في الشهر العقاري.

وتابع أنه هناك ثلاثة حالات لتوثيق التسجيل بين البائع والمشتري، وهي رخصة سارية أو غير سارية أو توكيل أو عقد مسجل، لافتًا إلى أن التوكيل والعقد يتم تدوينهما في سجلات الشهر العقاري طبقًا للدائرة التي تم فيها عملية البيع والشراء.

أضف تعليق

إعلان آراك 2