أرقام| محمد صلاح يهدد رونالدو وميسي للفوز بالكرة الذهبية

أرقام| محمد صلاح يهدد رونالدو وميسي للفوز بالكرة الذهبيةصورة أرشيفية

رياضة30-10-2021 | 15:00

واصل النجم المصرى محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزى، فى الظهور بشكل لامع بالموسم الجارى مع فريقه فى مختلف المسابقات ونجح فى تسطير اسمه بين نجوم اللعبة، وأصبح تألق "مو" مع فريقه يهدد الأسطورتين كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وتوقع العديد من النقاد والمتابعين للدوريات الأوروبية تتويج محمد صلاح ب جائزة الكرة الذهبية " بالون دو 2021"، على حساب الكبار، أمثال رونالدو وميسي و ليفاندوفسكي و كريم بنزيما وجورجينيو.

وتمكن محمد صلاح فى تقديم عروض مذهلة حتى الآن هذا الموسم، كان آخرها أمام مانشستر يونايتد بعدما أحرز "هاتريك" في نهاية الأسبوع الماضي.

وجاءت أرقام محمد صلاح قبل مواجهة برايتون المقرر انطلاقها اليوم السبت، تسجليه 17 هدفًا وصنع 5 أهداف أخرى في 12 مباراة فقط هذا الموسم.

ومدح الألمانى يورجن كلوب، المدير الفنى لليفربول صلاح عدة مرات مؤخرًا، مشيرًا إلى أنه يعتقد أن اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا يجب أن يكون الأفضل في العالم.

واشتعلت المنافسة بين محمد صلاح مع أساطير الكرة الأوروبية للفوز بالكرة الذهبية وتفوق على كريم بنزيما و ليونيل ميسي وجورجينيو.

ووضعت أرقام محمد صلاح فى منافسة شرسة ، ففي موسم 2020/21، خاض صلاح 51 مباراة مع ليفربول، وسجل 31 هدفًا وقدم 6 مريرات حاسمة.

ونشر موقع "Whoscored" المتخصص في الاحصائيات، تقريرًا حول خوض صلاح مباريات أكثر من ميسي ورونالدو حتى الآن حيث بدأ نجم الريدز الموسم من بدايته مع الفريق في الوقت الذي تأخرت فيه مشاركة رونالدو مع مانشستر وميسي مع باريس بعد انتقالهما عقب انطلاق الموسم بعد ختام مسيرة الأول مع يوفنتوس والثاني مع برشلونة في الصيف الماضي.

على مستوى الدوري، شارك صلاح في 8 مباريات مقابل 4 لرونالدو من بينها مباراة كبديل و2 لميسي واحدة أساسي وأخرى بديل في الدوري الفرنسي.

ووصل إجمالي دقائق مشاركات صلاح 720 دقيقة مقابل 190 لميسي و393 لرونالدو حتى الآن.

سجل صلاح 7 وصنع 4 مقابل 3 لرونالدو ولم يسجل ميسي في الدوري حتى الآن كما لم يصنع أي منهما أهدافًا.

وعلى مستوى معدل التسديدات كل مباراة تفوق كريستيانو بفارق بسيط حيث سدد صلاح بمعدل 4.1 كل مباراة مقابل 4.2 لرونالدو و3 لميسي.

وفي نسبة التمريرات الصحيحة، تفوق ميسي بـ85.4% مقابل 84.3 لرونالدو و80.4 لصلاح.

وتفوق رونالدو في ألعاب الهواء ونجح في استخلاص بمعدل 0.6 كرة كل مباراة مقابل 0.4 لصلاح و0.3 لميسي.

وتوج صلاح بجائزة رجل المباراة 3 مرات مقابل واحدة لرونالدو ولم يحققها ميسي مع باريس حتى الآن.

وحصل صلاح على تقييم 8.21/10 بناءا على أدائه في الموسم الحالي من الموقع، مقابل 7.03 لميسي و6.94 لرونالدو.

صلاح يتفوق على الكبار فى الهجوم

نجح محمد صلاح فى احراز الأهداف وصناعتها، ولم يكتفى صلاح فى ضرب الأرقام القياسية تهديفيًا، بل تفوق فى المراوغات بمعدل 2.4 ناجحة في المباراة مقابل 2 لميسي و0.4 لرونالدو.

كما صنع بمعدل 2.5 فرصة لزملائه كل مباراة مقابل 1.7 لميسي و0.8 لرونالدو.

صلاح يواصل ضرب الكبار فى الأداء الدفاعى

شهدت أرقام محمد صلاح دفاعيًا طفرة كبيرة هذا الموسم بعدما تفوق على الثنائي في معظم الاحصائيات ووصل معدل تدخلات صلاح إلى 0.6 في المباراة مقابل 0.3 لميسي ولم يقدم رونالدو أي تدخل على المنافسين حتى الآن.

وتفوق صلاح أيضًا في اعتراض الكرة بمعدل 0.3 في المباراة مقابل 0.2 لرونالدو ولم يعترض ميسي أي كرة للمنافسين حتى الآن.

رونالدو ينفرد بصدارة فى ضربات الرأس

واصل النجم كرستيانو رونالدو تألقه في الألعاب الهوائية، وتمكن من الاستخلاص بمعدل 0.6 كرة كل مباراة مقابل 0.4 لصلاح و0.3 لميسي.

أضف تعليق