«قومي المرأة» يشيد بالتعاون الوثيق مع المنظمات الأممية لتعزيز حماية حقوق المرأة

«قومي المرأة» يشيد بالتعاون الوثيق مع المنظمات الأممية لتعزيز حماية حقوق المرأةالقومى للمراة

مصر30-10-2021 | 15:48

أشادت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بالتعاون الوثيق القائم بين المجلس و المنظمات الأممية المختلفة لتعزيز و حماية حقوق المرأة والفتاة في مصر.

جاء ذلك خلال لقائها مع ميشيل باشليه، المفوضة السامية لحقوق الإنسان على هامش زيارتها الحالية لجنيف لرئاستها وفد مصر المشارك في اجتماعات اللجنة المعنية بالقضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة "سيداو" ، بحضور السفير الدكتور أحمد إيهاب جمال الدين مندوب مصر الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية الأخرى في جنيف، والمعنية بملف مصر داخل مكتب المفوضة السامية.

واستعرضت رئيسة المجلس ،خلال اللقاء ، الطفرة التي حققتها المرأة المصرية خلال السنوات القليلة الماضية، مبرزة ما تضمنته الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية 2030، التي أقرها رئيس الجمهورية كخارطة طريق للمرأة المصرية، والاستراتيجية الوطنية لمناهضة العنف ضد المرأة، والاستراتيجية الوطنية لمكافحة الزواج المبكر.

وأشارت إلى التعديلات التشريعية العديدة والسياسات التي تم إقرارها على مدار السنوات الماضية لكفالة المساواة الكاملة والفرص المتكافئة للمرأة المصرية في كافة المجالات ولحمايتها من جميع أشكال العنف.

كما استعرضت الدكتورة مايا مرسي ما يخص محور المرأة في الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، التي أطلقها رئيس الجمهورية الشهر الماضي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2