مرض ست البيت.. هاني الناظر يكشف داء جديد نتيجة غسل الأطباق.. فيديو

مرض ست البيت.. هاني الناظر يكشف داء جديد نتيجة غسل الأطباق.. فيديوغسل الأطباق

TV30-10-2021 | 22:09

دار المعارف

قال الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، إن أعراض الإصابة بمرض "ست البيت" تزداد خلال فصل الشتاء، لافتا إلى أن "الإكزيما" مرض يحدث نتيجة عوامل جينية، لكن هناك بعض الأمور تعمل على زيادة أعراضه، مثل بعض الأطعمة والبرودة وغيرها.

يحدث نتيجة عوامل جينية

وقال الدكتور هاني الناظر خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن "ست البيت" مرض يحدث نتيجة عوامل جينية، لكن هناك بعض الأمور تعمل على زيادة أعراض الإكزيما مثل بعض الأكلات والبرودة وغيرها.

الأعراض تختلف من شخص لآخر

وأوضح خلال مداخلته أن أعراض الإكزيما تختلف من فرد لآخر، منوها إلى أن هناك نوع من الإكزيما تعرف بـ "مرض ست البيت" وهي تصيب الجلد نتيجة استخدام المواد الكيميائية والأتربة.

مرض ست البيت

وأشار إلى أن هناك عوامل تؤدي لتحفيز الأكزيما المعروف بـ "مرض ست البيت" وهو ناتج عن كثرة استخدام الماء والصابون، محذرا من استخدام أدوية أو كريمات دون استشارة طبيب متخصص، محذرا ممن يطلق على نفسه طبيب أعشاب، قائلا: "مفيش حاجة اسمها طبيب أعشاب، دول ممكن يودونا في داهية".

الناظر يحذر من أطباء الأعشاب

وحذر ممن يطلق على نفسه "طبيب أعشاب"، قائلا: "مفيش حاجة اسمها طبيب أعشاب، دول ممكن يودينا في داهية"، لافتا إلى أن هناك أمراض جلدية قد تختفي بعد فترة من العلاج.

بعض الملابس تعمل على ظهور الإكزيما

وأشار إلى أن هناك بعض الملابس تعمل على ظهور وزيادة مرض الإكزيما مثل الملابس الصوفية، مضيفا أن هناك نوع من مرض الاكزيما يطلق عليه مرض ست البيت وهو يظهر نتيجة تنظيف الاواني في المطبخ بالماء والصابون.

أضف تعليق