«البترول»: الاقتصاد الأخضر له دور مهم في حياة المواطنين المصريين

«البترول»: الاقتصاد الأخضر له دور مهم في حياة المواطنين المصريينالاقتصاد الاخضر

اقتصاد31-10-2021 | 22:48

دار المعارف

قال المهندس حمدي عبدالعزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن دور وزارة البترول في الاقتصاد الأخضر مهم للغاية، معقبا: "خاصة مع إطلاق مبادرات الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بالتوسع في استخدامات الغاز الطبيعي".

الغاز الطبيعي

وأضاف "عبدالعزيز"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الصدى"، تقديم الإعلامية "رانيا هاشم"، المُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"،: " الاقتصاد الأخضر له دور مهم في حياة المواطنين المصريين خاصة استخدام الغاز كوقود للسيارات".

الاقتصاد الأخضر

وأشار إلى أن وزارة البترول تنفذ خطة الدولة والتي تستهدف إدخال الغاز الطبيعي سنويا لمليون و200 ألف وحدة سكنية، موضحا أن أن هناك 12,5 مليون وحدة سكنية وصل إليها الغاز الطبيعي".

وأكد: "هناك تعليمات وتوجيهات من وزير البترول في التوسع في استخدامات الغاز الطبيعي كوقود للسيارات والتوسع في أعداد المحطات التي تمون السيارات بالغاز، بجانب مبادرة الإحلال للسيارات المقادمة"، موضحا: "هناك 400 ألف سيارة منهم 250 ألف سيارة سيتم إحلالها بسيارات جديدة و150 ألف سيارة سيتم تحويلها بالغاز الطبيعى بالشركات الخاصة بقطاع البترول ، حيث نزيد من عدد السيارات التي تسير بالغاز الطبيعى".

مبادرة حياة كريمة

وتابع: "نخطط لتوصيل الغاز لـ 4 مليون وحدة سكنية في مبادرة حياة كريمة، وخلال 3 سنوات سيكون هناك 20 مليون وحدة سكنية يدخلها غاز طبيعى".

أضف تعليق