أستراليا تعيد فتح الحدود الدوليّة لأول مرّة خلال جائحة كورونا

أستراليا تعيد فتح الحدود الدوليّة لأول مرّة خلال جائحة كوروناصورة أرشيفية

عرب وعالم1-11-2021 | 11:58

خففت أستراليا القيود التي فرضتها على الحدود الدولية وذلك لأول مرة خلال جائحة كورونا مما سمح لبعض من تم تطعيمهم بالسفر بحرية ولم شمل العديد من الأسر.

في لقاءات غلب عليها العناق والدموع، تمكنت العديد من الأسر الأسترالية من لم شملها بعدما خففت أستراليا القيود التي فرضتها على الحدود الدولية لأول مرة خلال جائحة كورونا مما سمح لبعض من تم تطعيمهم بالسفر بحرية.

وقبل ذلك كانت قواعد السفر الصارمة تمنع الكثيرين من حضور المناسبات المهمة بما في ذلك حفلات الزفاف والجنازات.

وأصبح الآن ملايين الأستراليين في ولايات فيكتوريا ونيو ساوث ويلز وكانبيرا يتمتعون بحرية السفر وذلك بعد 18 شهراً من بدء فرض بعض من أشد السياسات الحدودية في العالم للتصدي لجائحة فيروس كورونا والتي منعت المواطنين من العودة إلى البلاد أو مغادرتها ما لم يتم منحهم إعفاء.

وقالت كانتاس ، أكبر شركة طيران في أستراليا، إن طائرة تابعة للشركة حطت في سيدني في الساعة السادسة صباحاً بالتوقيت المحلي قادمة من لوس انجليس لتصبح أول رحلة جوية منذ أشهر تسمح للأستراليين الذين تم تطعيمهم ضد كوفيد-19 بمغادرة الطائرة دون حجر صحي.

ووصل مسافرون دوليون أيضاً إلى سيدني على الخطوط الجوية السنغافورية في ساعة مبكرة من صباح الإثنين.

وقال وزير الخزانة الأسترالي جوش فرايدنبرج إن تغييرات السفر ستساعد الاقتصاد على الفور.

ويرتبط تخفيف قواعد السفر بارتفاع معدلات التطعيم لأكثر من 80 في المئة من الأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 16 عاماً فأكثر في الولايتين الأكثر اكتظاظاً بالسكان وهما نيو ساوث ويلز وفيكتوريا بالإضافة إلى منطقة العاصمة التي تم تطعيمها بالكامل.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2