الحكومة تعلق على تحذيرات جونسون بشأن غرق الإسكندرية

الحكومة تعلق على تحذيرات جونسون بشأن غرق الإسكندريةالحكومة تعلق على تحذيرات جونسون بشأن غرق الإسكندرية

مصر3-11-2021 | 05:18

علق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، على تحذير رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من اختفاء الإسكندرية، أن المدينة تتعرض لسيول وفيضانات مكثفة منذ العام 2015، مشيرا في تصريحات تلفزيونية إن السيول والأمطار تزداد كل عام، وتسبب مشكلات كبيرة، وخاصة النوات التي تؤدي إلى أمواج عاتية.

وأكد محافظ الإسكندرية أن الدولة تعمل جاهدة لوضع حواجز إسمنتية لحماية الشواطئ في العديد من المناطق كمنطقة القلعة، والمناطق التي تشهد زيادة في ارتفاع منسوب المياه ومخاطر، مشيدا بجهود الدولة وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بصرف 1.3 مليار جنيه ل منظومة الصرف الصحي في الإسكندرية، وكذلك توجيهات دولة رئيس الوزراء، ببدء وزارة الإسكان في العمل على تعديلات الصرف الصحي لمواجهة الأمطار والنوات والمياه الزائدة.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، قد أطلق تحذيرًا صادمًا خلال الساعات الماضية، قال فيه «استعدوا لفراق أحبابكم»، وذلك فيما يتعلق بالمناخ والاستعداد لوداع عدة مدن في العالم على رأسها محافظة الإسكندرية حال ارتفعت درجات الحرارة بمعدل 4 درجات أخرى.

وحذر رئيس الوزراء البريطاني من اختفاء 3 مدن على مستوى العالم، من بينهم الإسكندرية في حال لم يتم اتخاذ إجراءات لمنع ارتفاع درجات الحرارة على سطح الأرض.

وقال جونسون في كلمة ألقاها أمام قمة المناخ «كوب 26» التي تستضيفها مدينة جلاسجو الإسكتلندية، 4 درجات حرارة أخرى، تجعلنا نودع مدن بأكملها، ميامي، الإسكندرية، شنجهاي، كلهم ​​سيضيعون تحت أمواج البحر.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2