حقيقة مشاركة شيكابالا فى مباراة الأهلى والزمالك

حقيقة مشاركة شيكابالا فى مباراة الأهلى والزمالكشيكابالا

رياضة4-11-2021 | 09:32

انتشرت الفرحة والارتياح داخل الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بنادي الزمالك بعد الاطمئنان على أحقية وصحة مشاركة محمود عبدالرازق شيكابالا مع الفريق في الدوري بشكل طبيعي بداية من مباراة القمة المقبلة أمام النادي الأهلي والمقررة الجمعة المقبل بعد صدور قرار بإيقاف تنفيز عقوبة شيكابالا

بيان كمال شعيب محامي شيكابالا

نشر محامي كابتن فريق الزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا بيان يشير فيه إلى قرار ايقاف تنفيذ عقوبة اللاعب وجاء نص البيان “أصدرت اليوم اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضي قرارا في الطعن رقم 33 لسنة 2021 بوقف تنفيذ عقوبة إيقاف كابتن نادي الزمالك محمود عبدالرازق شيكابالا الصادرة من اتحاد الكرة المصري”.

وتابع "صدر القرار برئاسة السيد المستشار محمد عبد النبي وعضوية كل من السيد المستشار حسن أبو الوفا محمد و السيد المستشار علاء الدين كمال ابراهيم و محمد إسماعيل عبده امين سر الجلسة ".

3 أسباب هم السبب في الغاء العقوبة

وقال محامي شيكابالا بأن 3 أسباب قانونية هي ما دفعت لجنة التسوية لإلغاء العقوبة والتي تأتي على النحو التالي :
1-عدم التحقيق مع شيكابالا بشكل رسمي قبل إعلان العقوبة.
2-عدم وجود أي سند قانوني سواء تقرير رسمي أو شكوى رسمية لإيقاف اللاعب.
3-تصريحات أحمد مجاهد رئيس الجبلاية والتي تؤكد براءة اللاعب من أي شيء.

كما أكد كمال شعيب محامي شيكابالا أن قانونا عقوبة اللاعب تم إيقافها مشيرا إلى أنه يحق له المشاركة في المباراة المقبلة أمام الأهلي في بطولة الدوري.

وصرح شعيب عبر شاشات الحياة التليفزيونية " أداره الزمالك تتعامل مع قضية شيكابالا برقي وترغب في إنهائها بشكل ودي ".

وتابع شعيب "الحكم الذي حصل عليه شيكابالا بإلغاء إيقافه يجب تنفيذه من قبل اتحاد الكرة وأرسلنا إنذار على يد محضر للاتحاد وهم لم يطعنوا على القرار وكانت أخر مهلة امس".

حازم أمام ينتفض شيكابالا

سلط النائب حازم أمام أمين سر لجنه الكورة بمجلس النواب وكابتن نادي الزمالك سابقا خلال اجتماع لجنة الشباب الضوء على أزمة إيقاف لاعب الزمالك محمود شيكابالا رغم حصوله على حكم من مركز التسوية والتحكيم، بإلغاء العقوبة.
ووجه حازم أمام تساؤلا للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة خلال اجتماع اللجنة برئاسة الدكتور محمود حسين عن أحكام مركز التسوية هل اتحاد الكرة ملزم بتنفيذها؟
وتابع أمام " من ينفذ حكم مركز التسوية في حال عدم تنفيذه من قبل الاتحاد ؟ مشيرا إلى حكم الغاء عقوبة شيكابالا.

رد وزير الشباب على تساؤلات أمام

قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن قانون الرياضة رقم 71 لسنة 2017 نص على أن اتحاد الكرة ملزم بتنفيذ أحكام مركز التسوية والتحكيم قائلا: " قرار إلغاء الايقاق واجب النفاذ ولابد من تنفيذ".

وطلب الدكتور أشرف صبحي الاستماع لوجهة نظر هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية وأكد حطب أن القانون اقوي من كل اللوائح ويجب إلغاء قرار الإيقاف.
وتابع "تنفيذ القانون واجب حتى لو بالقوى الجبرية".


الزمالك يحسم موقف شيكابالا من مباراة القمه

رفضت رئيس نادي الزمالك رئيس اللجنة المكلفة لأداره الزمالك حسين لبيب فكرة الدفع بمحمود عبد الرازق شيكابالا في مباراة القمة أمام الأهلي والمقرر لها الجمعة المقبل ضمن منافسات الجولة الثالثة من مسابقة الدوري الممتاز.

حيث يخشى مجلس إدارة الزمالك الدفع ب شيكابالا في مباراة القمة المقبلة تحسبا لاعتراض النادي الأهلي مما يعرض الأبيض في حالة فوزه باللقاء لخصم نقاط المباراة الثلاثة ومنحها للمنافس.

وينتظر مسئولو الزمالك وصول خطاب رسمي من الجبلاية يفيد برفع الإيقاف عن شيكابالا ليتم الدفع به رسميا في اللقاء.

أضف تعليق

إعلان آراك 2