رئيس وزراء لبنان: أطلعت الرئيس عون بأجواء زيارتي الى جلاسكو

رئيس وزراء لبنان: أطلعت الرئيس عون بأجواء زيارتي الى جلاسكوميقاتي

عرب وعالم4-11-2021 | 10:10

قال رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أنه أطلع الرئيس ميشال عون على الأجواء التي أحاطت زيارتي الى جلاسكو واجتماعاتي مع مختلف الجهات الدولية.

قال رئيس مجلس الوزراء اللبنانى نجيب ميقاتي، خلال كلمته التى ألقاها منذ قليل أمام قمة جلاسكو للمناخ، إن لبنان يثمن جهود المملكة العربية السعودية وسلسلة المبادرات التي أطلقتها لحماية البيئة ومواجهة تحديات التغير المناخي وحرصها على إطلاق مبادرة "الشرق الأوسط الأخضر" الذى سيعود بالفائدة على منطقة الشرق الأوسط ككل، مضيفا: "نحن نشعر بالطمأنينة إذ لسنا وحدنا في مواجهة تحديات التغير المناخي. إن التعافي الأخضر الشامل والمستدام سيضع العالم على مسار تحقيق الحياد المناخي بحلول العام 2050 وسيوفر سلسة حلول لمشاكل الفقر وانعدام المساواة والتلوث".وفق بيان صحفى لحكومة لبنان.


واستكمل كلمته قائلا: " لبنان يواجه تحديات جمّة، بما في ذلك الأزمة الاقتصادية والمصرفية والمالية ناهيك ما نتج عن وباء كورونا وانفجار مرفأ بيروت وتبعات الأزمة السورية المزمنة"، مشددا على أن العواقب المناخية السلبية ستزيد من حدة هذه التحديات على لبنان وتضاعفها، وستعيق أى تحسن في وضعه الاجتماعي والاقتصادي، ولفت إلى أن تقرير برنامج الامم المتحدة الانمائي يقدر إجمالي كلفة التغير المناخي على الاقتصاد اللبناني بنحو 16 مليار دولار أميركي بحلول العام 2040.

أضف تعليق

إعلان آراك 2