«القاهرة السينمائى» يكشف تفاصيل دورته الـ43.. الأحد

«القاهرة السينمائى» يكشف تفاصيل دورته الـ43.. الأحدمهرجان القاهرة السينمائى

ثقافة وفنون4-11-2021 | 11:27

تعقد إدارة مهرجات القاهرة السينمائي، مؤتمر صحفي يوم الأحد المقبل، للكشف عن تفاصيل الدور الثالثة والأربعين، المقرر إقامتها في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل.

وتأتي لجنة تحكيم مهرجان القاهرة السينمائي على النحو الأتي: يتولى رئاسة لجنة تحكيم المسابقة الدولية المخرج الصربي إمير كوستوريتسا، والذي يعد واحدًا من أهم المخرجين العالميين، ويتولى الناقد أندرو محسن منصب مدير المكتب الفني، الذي عمل في عدة مناصب في مهرجان القاهرة منذ عام 2016.

أما الفريق المكتبي للمهرجان يضم مجموعة مهمة من النقاد والمخرجين، منهم الناقد رامي عبد الرازق، مدير مسابقة آفاق السينما العربية، والناقد أسامة عبد الفتاح، مدير مسابقة أسبوع النقاد الدولي، والناقدة رشا حسني، مبرمجة أفلام آسيا والباسيفيك، والمخرجة ماجي مرجان، ومبرمجة أفلام شرق أوروبا، والمخرج يوسف هشام، مبرمج أفلام الأمريكيتين.

هذا وأعلنت منصة «تيك توك» للفيديوهات القصيرة، رعاياتها للدورة القادمة ل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي من خلال إطلاق مسابقة على هامش فاعلياته لأفضل فيلم وأفضل ممثل وممثلة.

وسيكون برنامج المسابقة لمنصة تيك توك على ثلاث مراحل، الأولى سيتم اختيار أعلى 100 فيديو طبقا لعدد تسجيلات الإعجاب، والمشاركات، والتعليقات، والمشاهدات على تيك توك، ثم تقييم الفيديوهات من قبل لجنة تحكيم تحت إشراف إدارة مهرجان القاهرة السينمائي، لإختيار 10 فيديوهات فقط، ثم يتم الترويج للفيديوهات ويتم الإعلان عنها على المنصة للمستخدمين للتصويت عليها في كل فئة.

ومن المقرر أن يشارك الفنان أحمد الفيشاوي بفيلمه الجديد «ريتسا» الذي يخوض بطولته بجانب الفنانة عائشة بن أحمد، في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، اذ نشر صورة له من داخل الاستديو أثناء تسجيل الدوبلاج الخاص بالفيلم عبر حسابه الشخصي بموقع تبادل الصور والفيديوهات "انستجرام" وعلق عليها قائلا: "من ستوديو الدوبلاج ل فيلم ريتسا والخبر السعيد أن الفيلم هيشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2021".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2