كورونا ينتشر من جديد في الصين

كورونا ينتشر من جديد في الصينكورونا ينتشر من جديد في الصين

عرب وعالم8-11-2021 | 03:50

أعلنت السلطات الصحية الصينية عن عشرات الإصابات الجديدة بفيروس كورونا، وفي العديد من مقاطعات البلاد، خاصة إقليم هيبي القريب من العاصمة بكين، وذلك بعد إجراءات احترازية صارمة للغاية.

يأتي ذلك قبل عدة أسابيع من استضافة الصين ل دورة الألعاب الأولمبية الشتوية المتوقع إجراؤها في أوائل العام المقبل، مما يهدد ويضغط على الاستراتيجية الصينية القائمة على إجراءات العزل الحازمة، وإمكانية تفشي الفيروس في أكبر دولة بالعالم من حيث عدد السكان، البالغ 1,4 مليار نسمة.

لجنة الصحة الوطنية في الصين حذرت في بيان رسمي من "تحدٍ خطير" يواجه البلاد في الشهور المقبلة.

وجاء البيان بعد الإعلان عن 74 إصابة جديدة في اليوم السابق، وفي مناطق مختلفة من البلاد، مما يزيد من صعوبة السيطرة على الوضع الجديد.

لكن المسؤولين الصينيين أعلنوا الاستمرار في الاستراتيجية التقليدية للبلاد في مواجهة الوباء، عبر الاعتماد على الإجراءات الصارمة، حسبما قال المسؤول في لجنة الصحة الوطنية الصينية "وو ليانغينو" خلال مؤتمر صحفي خاص.

وأضاف أن تلك الإجراءات ستستمر طوال فصلي الشتاء والربيع المقبلين، موجها انتقادات واسعة للدول الكبرى، التي "لم تلتزم بأية إجراءات حازمة".

وكانت الصين طول الفترة الماضية قد عانت من تباطؤ في مستويات التنمية الاقتصادية في البلاد، بسب تلك الإجراءات التي اتخذتها السلطات لمنع انتشار وباء كورونا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2