جنازة الفنان أحمد خليل بمسجد الشرطة.. شاهد

جنازة الفنان أحمد خليل بمسجد الشرطة.. شاهدأحمد خليل

ثقافة وفنون9-11-2021 | 12:23

وصل منذ قليل، جثمان الفنان الراحل الفنان أحمد خليل، إلى مسجد الشرطة بمنطفة الشيخ زايد، من أجل صلاة الجنازة قبل دفنه فى مقابر الأسرة.

حيث رحل أحمد خليل عن عالمنا صباح اليوم الثلاثاء عن عمر 80 عاما متأثر بإصابته بفيروس كورونا.

وعليه، تحول الوسط الفني مواقع التواصل الإجتماعي، الي سرادق عزاء حزنا علي وفاته.

وعكة صحية أودت بحياته:

يذكر أنه قد تعرض لتدهور كبير في حالته الصحية، وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا، وعلي الفور، تم نقله للمستشفي لاتخاذ العلاج المناسب، ووضعه تحت إشراف طبي خاص.
له
إصابة أحمد خليل بفيروس كورونا:

ومن جانبه، قال الفنان أحمد خليل: «أنا تعبان وعندي كورونا، كنت في المستشفي وخرجت منه من كام يوم، بس تعبت تاني جدا، ورايح حالا للمستشفى، علشان الأعراض بتزيد عليا، وحاسس بتعب ومش قادر أتكلم».

لمحات عن حياة الفنان احمد خليل:

فهو من مواليد محافظة الدقهلية بجمهورية مصر العربية، ولد في اليوم الخامس عشر من شهر يناير عام 1941.

اسمه بالكامل أحمد محمد خليل إبراهيم، كان يحب التمثيل والفن منذ طفولته، ويتابع كل الأفلام والأعمال الدرامية بتركيز شديد مما كان يؤثر بشكل كبير على دراسته، عندما ذهب إلى المدرسة كان من أوائل الذين اشتركوا في المسرح المدرسي وكان دائم الحصول على الجوائز والتكريمات بسبب براعته في تجسيد الأدوار.

دور والده في التحاقه بالتمثيل:

بعد انتهائه من مرحلة الثانوية العامة طلب من والده أن يلتحق بمعهد السينما لكن والده قابل هذا برفض شديد فقد كان يريد أن يلتحق ابنه بكلية الهندسة، ولكنه أصر بشدة على التحاقه بمعهد السينما، وعندما علم والده بتعلقه الشديد بالفن الذي سوف يجعله يستكمل دراسته به، وافق على دخوله المعهد ولكنه طلب منه أن يلتحق بقسم الإخراج وليس التمثيل.

ولأن أحمد خليل كان يحب التمثيل أكثر من الإخراج، التحق بقسم التمثيل ولكنه لم يخبر والده بذلك، علم والده ذلك بعدما حصل على جائزة المركز الأول في التمثيل، فاقتنع أن ابنه يمتلك موهبة من نوع خاص في التمثيل، تؤهله بأن يصبح نجمًا مرموقًا، ولكن كان السبب وراء طلب والده هو ألا يتنازل عن مبادئه وعن أخلاقه، وهذا ما قام أحمد خليل بتنفيذه منذ ظهوره الأول وحتى وقتنا هذا.

البدايات الفنية لأحمد خليل:

تخرج من المعهد العالي للسينما عام 1965، ثم التحق بمسرح الجيب، وهناك شارك في بطولة عدد من المسرحيات الهامة.

وكان الفنان أحمد خليل خلال هذه الفترة، يكتسب المزيد من الخبرة في مجال التمثيل، وبعد سنوات من المسرحيات الناجحة والمقدمة على أعلى مستوى، أحدث الخليج العربي طفرة كبيرة في عالم الإنتاج، الأمر الذي جعلهم يستعينوا بنجوم من كافة الوطن العربي، وكان الفنان أحمد خليل على رأسهم ليسافر إلى الخليج العربي، ويقدم هناك عدد من الأعمال الدرامية الناجحة، والتي انتشرت بشكل كبير في عدد من دول الوطن العربي، ليعود إلى مصر ليصبح من أهم نجوم الدراما

أحمد خليل وسهير البابلي:

كانت هناك علاقة حب كبيرة جمعت بين الفنان أحمد خليل والفنانة القديرة سهير البابلي، فكان الثنائي من الفنانين الذين بدأوا مسيرتهم الفنية من خلال المسرح، من خلال مسرحية الجيب، وكانت الفنانة سهير قد قدمت عدد من المسرحيات الناجحة، أشهر مسرحية (مدرسة المشاغبين) ومن ثم انتقل الثنائي إلى الخليج العربي لتقديم عدد من المسلسلات ومن أشهر المسلسلات التي جمعتهما سويًا مسلسل “سليمان الحلبي”.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2