«البيه البواب».. الغائب الحاضر

«البيه البواب».. الغائب الحاضر«البيه البواب».. الغائب الحاضر

* عاجل18-11-2017 | 13:37

كتب: أشرف عاطف

ابدع النجم الراحل أحمد زكى فى أن يترك ثروة كبيرة مليئة بالفن الراقي المتعدد، حرص علي أن يطل علي الجمهور بعدة شخصيات متنوعة في أعماله الفنية، وبمناسبة ذكرى ميلاده نرصد أهم الأدوار التي قدمها طوال فترة مسيرته الفنية:

اتقن أحمد دور البواب الفقير، من خلال فيلم «البيه البواب»، وأشاد الجمهور بتجسيده الشخصية ببراعة شديدة، وقدم في فيلم «الهروب» شخصية «صعيدي» دخل السجن ظلماً وقرر أن ينتقم ليتورط بعدها في عدد من الجرائم.

ولم يقتصر "زكي" علي هذه الأدوار فقط، فقد حرص علي تقديم عدة سير ذاتية منها شخصية عميد الأدب العربي طه حسين، من خلال مسلسل «الأيام»، وشخصية الرئيس الراحل محمد أنور السادات، واستطاع أن يحقق بها نجاحًا ساحقًأ، وشخصية الزعيم جمال عبدالناصر في فيلم «الناصر 56».

كما لعب دور الأب من خلال فيلم «اضحك الصورة تطلع حلوة» الذي تحمل الكثير من المتاعب وذلك من أجل ابنته، فجسد شخصية مصور الفوتوغرافيا الذي ترك بلدة وعاش في القاهرة بحثًا عن مكان قريب من كلية ابنته، ولعب أيضا الأب المحامي الفاسد في فيلم «ضد الحكومة».

وأيضا شخصية الجندي الذي استشهد في حرب الاستنزاف من خلال فيلم «العمر لحظة»، ليلعب شخصية الضابط المثالي في «أرض الخوف».

ومؤخرًا قدم شخصية الراحل عبد الحليم حافظ، في فيلم «حليم» ورحل عن عالمنا اثناء تصوير مشاهده، ليستكمل بعده المشاهد المتبقية نجله «هيثم».

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2