الإفراط في تناول البرتقال له اضرار صحية

الإفراط في تناول البرتقال له اضرار صحيةصورة - أرشيفية

منوعات15-11-2021 | 16:26

الإفراط في تناول البرتقال، له أضرار صحية تحدث في حال الإفراط في تناول البرتقال أو شرب عصيره، وتلك الأضرار تؤثر بالمجمل على الجهاز الهضمي وتؤثر على عملية الإخراج، ولتفادي ذلك من المهم تناول البرتقال بكميات معقولة للاستفادة منه، وعن أضرار وردت في موقع "تايمز أوف انديا".


البرتقال .. غني بالألياف وتناوله بإفراط يسبب اضطرابًا في المعدة، وتشنجات في البطن، وحدوث انتفاخ في المعدة، والشعور بالغثيان.يعرف عن البرتقال غناه بفيتامين سي والإفراط في تناول البرتقال يسبب حرقة المعدة وحدوث القيء وكذلك الإصابة بالأرق وحتى النوبات القلبية. البرتقال من الفواكه الحمضية التي يجب تنولها بإعتدال لأن الإفراط في تناولها يسبب تهيج المعدة، وبالتالي فهو لا يناسب مرضى ارتجاع المريء.

البرتقال .. يحتوي على مستويات منخفضة من البوتاسيوم، ولكن إذا كان الجسم يحتوي على الكثير من البوتاسيوم بالفعل، فيمكن أن يسبب حالة خطيرة تسمى فرط بوتاسيوم الدم.كثير من أنواع فاكهة البرتقال تحتوي على سكريات بنسبة كبيرة وتناوله بكثرة يمكن أن يسبب زيادة في الوزن، أو يؤثر على مستويات السكر في الدم، لذلك على مرضى السكري تحديداً تناوله باعتدال .

الإفراط في تناول البرتقال .. يومياً يؤثر على عملية الإخراج ويسبب اضطرابات في الإخراج ومنها الإصابة بالإسهال.مرضى الضغط الذين يتناولون أدوية حاصرات بيتا يجب عليهم عدم تناول كمية كبيرة من الفواكه التي تحتوي على نسبة جيدة من البوتاسيوم مثل البرتقال، حيث يمكن أن يتسبب ذلك في التأثير على فعالية الأدوية الطبية وعدم السيطرة على مرض الضغط.

أضف تعليق