التموين: مخزون السلع الاستراتيجية يكفي 4 أشهر بالمحافظات الساحلية

التموين: مخزون السلع الاستراتيجية يكفي 4 أشهر بالمحافظات الساحليةعلي مصيلحي وزير التموين

مصر15-11-2021 | 21:49

أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية وجود مخزون استراتيجي من السلع الاستراتيجية يكفي 5 أشهر في محافظة جنوب سيناء، وما يكفي 4 شهور بالمحافظات الساحلية.
وذكرت الوزارة، في بيان مساء اليوم الإثنين، أنها تتابع يوميًا مع مديري المديريات ب المحافظات الساحلية المخزون الاستراتيجي من ‏السلع تحسبًا للأمطار التي سوف تتعرض لها تلك المحافظات.
وأضاف البيان أن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي وجه، أمس، ‏بزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع التي تصرف على بطاقة الدعم لأكثر ‏من ثلاثة أشهر، وضخ كميات كبيرة من الدقيق الذي يصرف على بطاقة ‏الدعم، منوهًا بأن مخزون الدقيق بكل مخبز يتعدى 10 أيام تحسبا للأمطار بمحافظة البحر الأحمر.
كما وجه المصيلحي مديريات التموين والتجارة الداخلية بإنشاء غرف عمليات ‏بها والإدارات التابعة لتلك المديريات لمتابعة الموقف لحظة بلحظة
وشدد في ‏توجيه على مديريات التموين بتكثيف الحملات الرقابية على المخابز وكذلك ‏منافذ صرف السلع التموينية.
وأشارت إلى أن رصيد المحافظة من السكر يتعدى 6 ‏أشهر ومن الزيت، والأرز يتعدى 3 أشهر.
من جانبه، أوضح المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية أحمد كمال أن ميكنة مخازن الجملة بالمحافظات التابعة للشركة العامة لتجارة الجملة، ‏ساهم في معرفة المخزون الاستراتيجي بكل محافظة والتدخل في أي وقت ‏حال نقص أي سلعة ومعرفة احتياجات كل محافظة لحظيًا.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2