«دار المعارف» تتابع على أرض الواقع نسب انجاز مشروعات «حياة كريمة» بقري دشنا

«دار المعارف» تتابع على أرض الواقع نسب انجاز مشروعات «حياة كريمة» بقري دشناصور أرشيفية

محافظات15-11-2021 | 23:35

تتابع بوابة " دار المعارف الإخبارية" المشروعات الخدمية والتنموية الجاري تنفيذها علي أرض الواقع بقري ومراكز محافظة قنا ، المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية ، " حياة كريمة " ، التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي ، للارتقاء بالمستوى الاقتصادي والاجتماعي والبيئي والصحي للأسر الأكثر احتياجا لإحداث تنمية شاملة بتلك القرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتناسب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة المصرية وفقًا لرؤية مصر 2030 ، للتنمية المستدامة ، حيث يشهد مركز دشنا شمال قنا ، تنفيذ وإقامة العديد من المشروعات الخدمية والتنموية .

مجمع الخدمات الحكومية بـ" السمطا "

يُنفذ بقرية السمطا بحرى التابعة لمركز دشنا عدد من المشروعات ، حيث يأتي في مقدمتها "مجمع الخدمات الحكومية" المقام على مساحة ٥٧٠ م٢ ، ويتكون من ثلاثة طوابق تضم " وحدة محلية - مجلس محلي - مكتب بريد - شهر عقاري - سجل مدنى - وحدة تضامن اجتماعي - مركز تكنولوجي - مكتب تموين "، بتكلفة مالية تصل إلى حوالى ١٣ مليون جنيه ، حيث تم الانتهاء من تنفيذ ٣٠٪ من إجمالي الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات بمبنى المجمع ، وفق بيانات رسمية .

مجمع الخدمات الزراعية بـ" السمطا "

تشهد قرية السمطا أيضًا إقامة ، مجمع الخدمات الزراعية ،المقام على مساحة ٣١٥م ، ويضم " وحدة بيطرية - جمعية زراعية - مكتب إرشاد زراعي "، حيث بلغت نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية ٤٥٪، بتكلفة مالية تصل إلى ٩ ملايين جنيه ، وسوف يسهم المجمع في إحداث نقلة نوعية، في مستوى الخدمات الزراعية المقدَّمة للمواطنين، لاسيما في ظل توجه الدولة نحو تطبيق كارت الفلاح الذكي، والاعتماد على أنظمة الري الحديث .

وحدة الإسعاف القائمة بـ" السمطا "

تجري علي قدم وساق أعمال رفع كفاءة وحدة الإسعاف القائمة ، التي تتكون من طابق واحد يضم مكتب إداري وجراج لعدد ٤ سيارات إسعاف بتكلفة مالية تصل إلى ٢.٥ مليون جنيه حيث تم الانتهاء من تنفيذ ٧٥٪ من أعمال رفع الكفاءة بالمبنى .

المركز الطبي بـ" أبو مناع بحري"

بلغت نسبة الأعمال الإنشائية بالمركز الطبي المقام بقرية أبو مناع بحرى على مساحة ٢٠٠٠ متر تقريبًا 3٠٪ ،و يتكون المركز الطبي من ٣ طوابق ، بتكلفة مالية تصل إلى ٤٥ مليون جنيه ، وسوف يسهم المركز الطبي في تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين ، فضلًا عن إنشاء وحدة الإسعاف مقامة بجوار المركز الطبي على مساحة ٣٠٠ متر ، وتتكون من طابق واحد يضم مكتب إداري وسيارتي إسعاف مجهزتين على أعلى مستوى لتقديم خدمات نقل حالات الطوارئ على مدار ٢٤ ساعة .

أعمال التوسع بمحطة صرف صحي بقرية الميات

يقع مشروع التوسع الثاني لمحطة معالجة الصرف الصحي بنجع الميات التابع لقرية أبو مناع غرب، على مساحة ٦٠ ألف متر ، ويتكون من عدد ٢٤ حوض تجفيف ، و ٣ أحواض تهوية ، و ٣ أحواض ترسيب نهائي ، بطاقة استيعابية تصل إلى ٢٠ ألف م٣/يوم ، وتكلفة مالية تصل إلى ٤٥٠ مليون جنيه ، وبلغت نسبة التنفيذ ١٦ ٪ للأعمال المدنية ومن المقرر الانتهاء من كافة الأعمال المدنية والكهروميكانيكية نهاية العام المقبل ٢٠٢٢ ، يخدم مشروع التوسع الثاني بالمحطة ٧ قرى بمركز دشنا هي " أبو دياب شرق - أبو دياب غرب - العطيات - السمطا بحرى - السمطا قبلى - العزب – الميات " .

مجمع الخدمات الزراعية بقرية الميات

تنتظم معدلات التنفيذ بمجمع الخدمات الزراعية بقرية الميات ، حيث يقام المجمع على مساحة ٣٣٠م ، ويضم " وحدة بيطرية - جمعية زراعية - مكتب إرشاد زراعي "، بلغت نسبة تنفيذ الأعمال الإنشائية ٥٠٪، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذ المبنى مع بداية العام الجديد ٢٠٢٢ ، وسوف يسهم المجمع في إحداث نقلة نوعية ، في مستوى الخدمات الزراعية المقدَّمة للمواطنين ، لاسيما في ظل توجه الدولة نحو تطبيق كارت الفلاح الذكي، والاعتماد على أنظمة الري الحديث .

محطة مياه الصبريات

المحطة مقامة على مساحة ٦ الاف متر مربع بطاقة انتاجية تبلغ ١٧ الف م٣/ يوم ، وتتكون من مبنى إداري من طابقين و عدد ٢ خزان مياه مرشحة و مبنى الكلور ومبنى الترشيح الغشائي الفائق ، بيارة المياه العكرة بقطر ١٨ م وعمق ١٣ م ، بيارة الروبة ، مبنى المولدات ، خزان الوقود ، قواعد المحولات ، خزانات الغسيل العكسي .

تقنية الترشيح الغشائى الفائق

تعمل المحطة بتقنية الترشيح الغشائى الفائق لإنتاج مياه عالية الجودة والنقاء ، حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى ٤٠ ٪ ومن المقرر الانتهاء منها في يونيو المقبل ، وسوف تخدم المحطة قربة أبو مناع بحرى والقرى التابعة لها .

محطة مياه دشنا

تشهد محطة مياه الشرب الرئيسية بمدينة دشنا ، عملية توسعات لرفع طاقتها الانتاجية من ٣٤ ألف م٣/يوم إلى ٦٨ ألف م٣/يوم ، وتم افتتاحها ودخولها الخدمة في يونيو ٢٠٢٠ ، بتكلفة بلغت ١٣٠ مليون جنيه ، وتخدم حوالى ٤٠٠ ألف نسمة من المواطنين بمدينة دشنا والقرى التابعة لها وعددها ١٧ قرية ، ساهمت المحطة في القضاء على مشكلة انقطاع المياه وضعف المياه في نهاية الشبكات والمناطق المرتفعة خاصة في فصل الصيف والذى يشهد تزايد في كميات المياه المستهلكة .

نقطة إسعاف دشنا

بلغت نسبة الأعمال الإنشائية بنقطة الإسعاف المقامة على طريق " مصر - أسوان الزراعي " بمدينة دشنا ضمن مشروعات مبادرة حياة كريمة ٤٠٪ من إجمالي الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات بمني النقطة الذى سيضم سيارتي إسعاف مجهزتين على أعلى مستوى لتقديم خدمات نقل حالات الطوارئ على مدار ٢٤ ساعة.

نقطة إسعاف جزيرة الحمودي

تُقام نقطة إسعاف جزيرة الحمودي ، علي مساحة ٣٥٠ متر ، مكونة من طابقين ، حيث تم الانتهاء من الأعمال الإنشائية بها ، وجارى إنهاء التشطيبات وسوف تضم سيارتي إسعاف مجهزتان على أعلى مستوى ، لتضاف للخدمة التي يقدمها مرفق الاسعاف بالمحافظة للمساعدة على سرعة الاستجابة للبلاغات الطارئة ، من أجل توفير حياة كريمة وآدمية للمواطن القنائي .

إنشاء محطة رفع صرف صحى بجزيرة الحمودي

يجري المسئولين بالمحافظة أعمال تفقد الموقع المقترح لإنشاء محطة رفع صرف صحى على مساحة ٤٢٠٠ م، حيث تم تمهيد الأرض ، ووضع تربة الأساس ، وتتولي الهيئة الهندسية بعمل التصميمات اللازمة للمحطة تمهيدًا لبدء الأعمال الإنشائية بها .

مركز الأمومة والطفولة بجزيرة الحمودي

تجري علي قدم وساق الأعمال الإنشائية بمركز الأمومة والطفولة على مساحة ١٠٠٠ م والتي يجرى إنشائه ضمن مشروعات التضامن الاجتماعي التي تستهدفها مبادرة " حياة كريمة " .

المركز الطبي بقرية فاو قبلي

يجري إنشاء المركز الطبي بقرية فاو قبلي التابعة لمركز دشنا، وذلك ضمن مبادرة حياة كريمة ، فالمركز الطبي مقام على مساحة ١٠٠٠ م٢ ويتكون من ثلاثة طوابق ، بتكلفة مالية تصل إلى ٤٥ مليون جنيه ، بنسبة تنفيذ بلغت ١٥٪، المركز سوف يسهم في تحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين بالقرية ، حيث أن جميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية التي يتم تنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة ، تُنفذ طبقا للمعايير والمواصفات الخاصة بمنظومة التأمين الصحي الشامل المُقرر تطبيقها بالمحافظة خلال الفترة المقبلة .

مجمع الخدمات الحكومية بقرية فاو قبلي

يتكون مجمع يتكون من ثلاثة طوابق تضم "وحدة محلية - مجلس محلي - مكتب بريد - شهر عقاري - سجل مدنى - وحدة تضامن اجتماعي - مركز تكنولوجي - مكتب تموين"، بتكلفة مالية تصل إلى حوالى ١٠ ملايين جنيه ، تم الانتهاء من تنفيذ ٧٠٪ من إجمالي الأعمال الإنشائية وأعمال التشطيبات بمبنى المجمع .

الملعب الخماسي بقرية فاو قبلي

تم إنشاء الملعب الخماسي بقرية فاو قبلي على مساحة ٣٥٠م تقريبًا ضمن مشروعات مبادرة " حياة كريمة " ، حيث تم الانتهاء من تنجيل الملعب بالنجيل الصناعي ، وجارى الانتهاء من إجراءات تسليمه تمهيدًا لافتتاحه خلال الأيام المقبلة بهدف توفير متنفس لطلاب المدارس وشباب القرية في ممارسة الرياضة .

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2