منظر غير حضاري.. أول تعليق من «الطرق والكباري» على السلالم الخشب بالدائري

منظر غير حضاري.. أول تعليق من «الطرق والكباري» على السلالم الخشب بالدائريجانب من الواقعة

مصر16-11-2021 | 14:57

انتشر علي مواقع التواصل الإجتماعي خلال الساعات الأخيرة، صورا تشير إلي وضع المواطنين السلالم الخشب للوصول إلى الطريق الدائري من حي المرج، مما سبب في غضب واستياء مرتادي مواقع التواصل الإجتماعي.

الطرق والكباري تعلق علي واقعة السلالم:

وعليه، فعقب اللواء حسام الدين مصطفى، رئيس هيئة الطرق والكباري، على الصور المتداولة، مؤكدا بأنه منظر غير حضاري ولن يتم السماح به مرة أخري.

إجراءات وزارة النقل لتطوير الطريق الدائري:

وأوضح أن وزارة النقل، تواصل العمل على تنفيذ تطوير الطريق الدائري وتوسعته، لتقديم خدمات مميزة للمواطنين، وتخفيف الزحام المروري ، مؤكدا أنه سيتم إنشاء طريق خدمة سطحي أسفل الدائري، ويتم إلغاء السلالم بشكل نهائي، وأيضًا إلغاء مواقف الميكروباص أعلى الدائري، ولن يسمح بعمل السلالم الخشب مرة أخرى.

عقوبات صارمة عند تكرار هذه الوقائع:

وأضاف أنه سيتم التنسيق مع محافظة القاهرة لتوقيع عقوبات على أي شخص يقوم بمثل هذه الأفعال، وسيكون هناك عقوبات صارمة عليهم.

الهدف من تطوير الطريق الدائري:

فالهدف من تطويره، هو القضاء على الاختناقات المرورية بالقاهرة الكبرى، فضلا عن منع سير الميكروباص أعلى الدائري، وعدم قيام المواطنين بعمل سلالم الخشب، للسير عليها.

و تقوم الدولة بتنفيذ مشروعات خدمية لخدمة المواطن المصري، مؤكدا أنه سيتم تنفيذ خطة عاجلة للاستغلال الأمثل أسفل الكباري، وطرحها للمستثمرين.

وأشار بأن الطريق الدائري سيصبح 7 حارات في كل اتجاه عقب الانتهاء من أعمال التطوير، ماعدا كوبري المنيب يصبح 8 حارات بكل اتجاه.

اهمية أعمال التطوير:

موضحا أن أعمال التطوير والتوسعة والصيانة الشاملة التي يتم تنفيذها تسهم في رفع مستوى الخدمة لمستخدمي الدائري، واستيعاب أحجام المرور الكبيرة المتدفقة عليه على مدار اليوم، إضافة إلى تقليل زمن الرحلة لمستخدمي الطريق، وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات، فضلًا عن الحد من الآثار البيئية السلبية.

أضف تعليق

طحن العظام وتدمير الأوطان

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2