عكس ما هو منتشر...تجارب علمية تثبت فائدة شرب القهوة

عكس ما هو منتشر...تجارب علمية تثبت فائدة شرب القهوةصورة - أرشيفية

منوعات16-11-2021 | 16:23

وفقًا لدراسة اجرتها العلماء وجدوا أن الأشخاص الذين يشربون القهوة يمشون 1000 خطوة إضافية يوميًا.

وعن طريق تجربة عشوائية شارك فيها 100 متطوع بالغ يرتدون أجهزة تخطيط كهربية القلب بشكل مستمر وتتبعوا تناول الكافيين والحركة و النوم والصحة على مدى أسبوعين، كان هناك آثار صحية مفيدة وضارة على المدى القصير لتناول القهوة، وذلك وفقًا لفريق من جامعة كاليفورنيا.

قال الفريق إنه في الأيام التي يشرب فيها المتطوعون القهوة كانوا يمشون 1000 خطوة إضافية على مدار أيام.

قدمت الدراسة جلسات علمية لجمعية القلب الأمريكية 2021، هي أول تجربة عشوائية للتحقيق في عواقب استهلاك القهوة في الوقت الفعلي.

قال مؤلف الدراسة "Gregory Marcus": " القهوة هي أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم، لكن آثارها الصحية لا تزال غير مؤكدة".

بينما اقترحت غالبية الدراسات طويلة المدى القائمة على الملاحظة العديد من الفوائد المحتملة لشرب القهوة، فإن هذه هي أول تجربة عشوائية للتحقيق في الوقت الحقيقي والعواقب الفسيولوجية لاستهلاك القهوة.

قام "Marcus" وزملاؤه بتسجيل 100 متطوع بالغ في دراستهم وجعلهم جميعًا يرتدون سلسلة من أجهزة الاستشعار والشاشات، وشمل ذلك التسجيل المستمر لأجهزة تخطيط القلب والأجهزة التي تُلبس على المعصم لتتبع النشاط البدني و النوم وأجهزة مراقبة الجلوكوز المستمرة لتتبع مستويات السكر في الدم لمدة أسبوعين.

حصل الباحثون أيضًا على عينات لعاب الحمض النووي من المشاركين لتقييم المتغيرات الجينية التي قد تؤثر على استقلاب الكافيين، ثم تم تصنيفهم بشكل عشوائي في مجموعة "قهوة" و مجموعة "بدون قهوة"، وكان عليهم اتباع ذلك لمدة يومين متتاليين خلال فترة أسبوعين.

ويذكر أنه تم تسجيل استهلاك القهوة في الوقت الفعلي عبر "زر الطابع الزمني" على شاشة "ECG" ، وتم تتبع الرحلات إلى المقاهي باستخدام التتبع الجغرافي على الجهاز، كانت هناك أيضًا استبيانات يومية للمتطوعين تحدد كمية القهوة التي يستهلكونها كل يوم.

أضف تعليق