بعد زيجة بيج رامي الثانية.. عقوبة جديدة لمن يتزوج للمرة الثانية دون إخبار الأولى

بعد زيجة بيج رامي الثانية.. عقوبة جديدة لمن يتزوج للمرة الثانية دون إخبار الأولىالبيج رامي وزوجته الأولى

رياضة20-11-2021 | 15:57

بعد خبر زواج ممدوح السبيعي الشهير بـ بيج رامي، مستر أوليمبياد 2021 من زوجة ثانية دون علم زوجته الأولى، التي انتشر علي السوشيال ميديا، واثار جدلا كبيرا.


فأعلنت النائبة أمل سلامة، عضو لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن قانون الأحوال الشخصية الجديد يلزم الزوج بإخطار الزوجة الأولى في حالة الزيجة الثانية، ومن حق الزوجة الأولى رفع قضية على الزوج حال عدم إعلامها قبل الزيجة الثانية.

مشروع قانون لتجريم الزواج الثاني

وأضافت «سلامة» في تصريح خاص لـ«بوابة دار المعارف» أنها تقوم بدراسة مشروع قانون لتجريم الزواج الثاني، بدون إخطار الزوجة الأولى، موضحة أنها ستتقدم به فور الانتهاء منه.

كتابة ربع ثروة الزوج حال تطليقه الزوجة

وتابعت أنها اقترحت كتابة ربع ثروة الزوج حال تطليقه للزوجة الاولي وذاك بشرط تخطي فترة زواجهما 20 عامًا، ولكن لم يلق الاقتراح قبولا كبيرًا من الأزهر و الجهات المعنية.

وعليه، تم استبدال الاقتراح بأحقية الزوجة برفع قضية نفقة على الزوج بعدد سنين الزواج، بواقع 2000 جنيه عن كل سنة كحد أدنى، مشيرة إلى أنه قد تطرق قانون المأذونين الذي يناقشه مجلس النواب الآن إلى اشتراط إعلام الزوجة، وأخذ موافقة مكتوبة منها للسماح للزوج بزيجة ثانية.

بيج رامي يفاجئ الجميع بزواجه الثاني

يذكر أن مواقع التواصل الاجتماعي، شهدت جدلا واسعا بعد إعلان زواج بيج رامي، دون علم زوجته الأولى، وفي وسط ذهول منها والتي أكدت على عدم معرفتها بزواجه الثاني.

ومن جانبه، انتشرت التساؤلات على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك محركات البحث، حول مدى أحقية الزوجة الأولى في معرفة الزيجة ثانية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2