زيدان أقربهم.. 5 مرشحين لخلافة سولشاير لقيادة مانشستر يونايتد

زيدان أقربهم.. 5 مرشحين لخلافة سولشاير لقيادة مانشستر يونايتدزين الدين زيدان

رياضة21-11-2021 | 20:30

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، صباح اليوم الأحد، إقالة النرويجي أولي جونار سولشاير من تدريب الفريق بشكل رسمي، وذلك لسوء النتائج التى حققها هذا الموسم وآخرها الخسارة أمس السبت على يد واتفورد بأربعة أهداف مقابل هدف، رغم التدعيمات القوية وعلى رأسها عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو لصفوف الفريق.


زين الدين زيدان

يعد مدرب ريال مدريد السابق، المرشح الأبرز لخلافة سولشاير، ولم يعمل زيدان (49 عاما) منذ أن ترك الفريق الإسباني بعد نهاية الموسم الماضي.

وتولى المدرب الفرنسي فريق الرديف بريال مدريد قبل أن يقود الكبار في 2016، حيث قاده للتتويج بلقب الدوري الإسباني و3 بطولات متتالية لدوري أبطال أوروبا.
وترك زيدان منصبه في الريال عام 2018، ولكنه عاد بعدها بـ10 أشهر فقط، ليقود الفريق لتتويج بلقب دوري آخر، قبل أن يغادر مجددا في مايو/ أيار.

لكن هناك مشكلة تواجه التوصل لاتفاق مع زيدان، وهي أن زوجته ترفض الانتقال لمدينة مانشستر وتفضل الحياة في إسبانيا أو فرنسا.
بريندان رودجرز

قام الأيرلندي الشمالي رودجرز بعمل جيد للغاية مع ليستر سيتي، واستطاع أن يقود الفريق للتتويج بكأس الاتحاد الإنجليزي واحتل المركز الخامس آخر موسمين، رغم أن الفريق يعاني من تراجع النتائج هذا الموسم بشكل ملحوظ.

ويدرك رودجرز ما هو المطلوب لقيادة الفرق الكبرى، حيث كان قريبا من تدريب ليفربول للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي في 2014.
واستطاع رودجرز أن يفوز بـ7 ألقاب محلية خلال الفترة التي قضاها في اسكتلندا مع سيلتيك، والتي تقدر بعامين ونصف العام.


ماوريسيو بوكيتينو

يحظى بوكيتينو بإعجاب كبير من قبل مسؤولي مانشستر يونايتد، وعلمت وكالة اللأنباء البريطانية أن بوكيتينو كان مهتما بتدريب الفريق في عدة مراحل أثناء وجود سولشاير.

وكان بوكيتينو متاحا في السوق عقب إقالته من توتنهام، والذي تركه بعد أن قاده نحو نهائي دوري أبطال أوروبا، لينضم بعدها لفريق باريس سان جيرمان مع بداية عام 2021.

واجه بوكيتينو عقبات في فرنسا، ولكن ربما يكون تركه لفريق يضم ليونيل ميسي ونيمار وكيليان مبابي أمرا صعبا خلال الوقت الراهن.


إيريك تين هاج

يعد مدرب فريق أياكس خيارا جيدا، ولكنه يمتلك أقل سيرة ذاتية بين المرشحين هنا لقيادة ناد بحجم مان يونايتد.

وقاد تين هاج فريق جو أهيد إجيلز وكذلك بايرن ميونخ الثاني ثم أوتريخت، قبل أن يتوجه لأياكس في 2017، وقاد لبلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا نسخة 2019، عندما خسر أمام توتنهام بصعوبة بالغة.

وتوج تين هاج (51 عاما) بلقبين للدوري الهولندي خلال فترة توليه قيادة أياكس، بالإضافة للقبين للكأس ودرع يوهان كرويف.

وحاليا يبتعد أياكس بفارق 3 نقاط عن فريق أيندهوفن متصدر جدول ترتيب الدوري الهولندي، بعدما تعادل في مباراتين متتاليتين.


مايكل كاريك

عقب رحيل سولشاير، أصبح كاريك قائما بأعمال المدير الفني، وفق ما جاء في إعلان يونايتد صباح الأحد.

وبدأ سولشاير تدريب مانشستر يونايتد في نفس المنصب، عندما تم اعتباره قائما بأعمال المدير الفني في ديسمبر 2018 بعد إقالة مورينينو، وحقق 10 انتصارات في 11 مباراة قبل أن يتم تثبيته في مارس/ آذار من العام التالي.

ويأمل كاريك في أن يتمكن من قلب الأمور بنفس الطريقة، ليحافظ على فرصه في تدريب الفريق بشكل أساسي.

وكان كاريك جزءا من الجهاز الفني ليونايتد، في الأساس تحت قيادة مورينيو، منذ اعتزاله في عام 2018، بعد 12 عاما قضاها كلاعب مع الفريق.

أضف تعليق