تاج الدين: ندرس تطعيم طلاب الثانوي العام ضد كورونا بلقاح فايزر

تاج الدين: ندرس تطعيم طلاب الثانوي العام ضد كورونا بلقاح فايزرصورة ارشيفية

مصر22-11-2021 | 10:48

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، عن وجود دراسة لتطعيم الأطفال من سن 5 إلى 11 سنة، باللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وأضاف تاج الدين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إنجي أنور، ببرنامج "مصر جديدة"، عبر فضائية "ETC"، مساء أمس الأحد، أن الأمر يدرس بعناية من حيث فاعلية اللقاحات، وأنواعه التي تناسب هذه الأعمار ومأمونية اللقاحات والجرعة المناسبة لهم.

تطعيم الطلاب بلقاح فايزر

وأشار تاج الدين إلى أنه سيتم تطعيم طلاب الثانوية العامة ضد فيروس كورونا من سن 15 لـ18 عاما بلقاح فايزر، لافتًا إلى أنه يجري حالياً تطعيم طلاب الجامعات الذين التحقوا بالعام الجامعي الجديد.

وبالفعل بدأت مديرية الصحة بأسيوط بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم ، لتطعيم طلاب المدارس بلقاح" فايزر"

فرق طيبة منتقلة لتطعيم الطلاب

ومن جانبه قال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة والسكان بأسيوط ، إن جري فحص توفير فرق طيبة منتقلة بالإدارات الصحية علي مستوي المحافظة لتطعيم الطلاب داخل المدارس بلقاح فايزر.

وكشف مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، موعد ومكان تطعيم طلاب الثانوية العامة بلقاح فيروس كورونا، بعد إعلان الحكومة ، بدء إجراءات تطعيم الأطفال من سن 15 إلى 18 عامًا.

وأكد المصدر في تصريحات سابقة أن تلقيح طلاب الثانوية العامة، وطلبة الدبلومات الفنية "زراعي – صناعي- تجاري- فندقي- ثانوية تطبيقية" سيكون داخل المدارس نفسها، عن طريق فرق طبية.

عدد طلاب المرحلة الثانوية المقرر تطعيهم

كشفت وزارة التربية والتعليم عدد الطلاب المقرر تطعيمهم في مرحلة الثانوية، عام وفني، والذى يبلغ حوالي 4 ملايين طالب وطالبة، وهؤلاء بحاجة إلى 8 ملايين جرعة من لقاح فايزر، المقرر أن يتم من خلاله تلقيح الطلاب، على أن يبدأ التطعيم فوق اكتمال عمليات التسجيل وتوفير اللقاح في أقرب وقت ممكن، وربما خلال أيام قليلة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2