جامعة القناة: اللقاءات الطلابية فى جامعة القناة دائما تتسم بالصراحة والشفافية

جامعة القناة: اللقاءات الطلابية فى جامعة القناة دائما تتسم بالصراحة والشفافيةجامعة القناة: اللقاءات الطلابية فى جامعة القناة دائما تتسم بالصراحة والشفافية

* عاجل21-11-2017 | 19:33

الإسماعيلية - أحمد حمدى

 يواصل الدكتور "طارق راشد رحمى" نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب لقاءاته التعريفية ويعقد اليوم - الثلاثاء - اجتماعه بطلاب كلية الطب البيطرى و ذلك للوقوف على اهم المشكلات التى تواجه الطلاب حضر اللقاء الدكتور ابراهيم فارس عميد كلية الطب البيطرى والدكتور ابراهيم حسين وكيل كلية الطب البيطرى لشئون التعليم و الطلاب.

ورحب الدكتور ابراهيم فارس بنائب  رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب مؤكدا ان هذه اللقاءات لم تحدث من قبل وهى مرتبطة بالدكتور طارق راشد الذى يسعى دائما الى التفاعل المباشر مع الطلاب وحل  المشكلات التى تواجههم و ذلك فى اطار الدعم الذى يقدمه الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة لجميع الكليات و ذلك حتى تحقق الجامعة هدفها الاول من تقديم خريج متميز  قادر على التفاعل مع مجتمعه و قادر على اقتحام سوق العمل المحلى و الدولى ثم دعا عميد الكلية طلابه الى التحدث بكل صراحة و عرض المشكلات التى تواجههم ثم ترك الدكتور ابراهيم فارس و الدكتور إبراهيم حسين اللقاء ليتحدث الطلاب مع نائب رئيس الجامعة فى لقاء مغلق.

وأكد الدكتور طارق راشد رحمى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب على بعض النقاط العامةو هى الحد من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي و اللجواء إلى التفاعل المباشر مع إدارة الجامعة خاصة فى حل المشكلات التى تواجههم فجميع قيادات الجامعة بدءا من رئيس القسم وصولا إلى رئيس الجامعة بابها مفتوح أمام الطلاب لحل المشكلات وتذليل العقبات أما مواقع التواصل الاجتماعى لا تصل إلى أى حلول.

وتابع نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على ضرورة إلمام الطلاب ببعض القواعد التنظيمية لحسن سير العملية التعليمية  وسير الامتحانات من خلال إدارات شئون الطلاب ورعاية الشباب والاتحادات الطلابية كما أنها موضحة على الموقع الالكترونى للجامعة حتى يتعرف الطلاب على حقوقهم وواجباتهم ما لهم و ما عليهم.

وعن ظاهرة الغش فأشار الدكتور طارق راشد أن الغش يعاقب عليه القانون بالسجن والغرامة التى تصل من عشرين إلى ثلاثين ألف جنيه على كل من يقوم بالغش أثناء الامتحانات أو يحرض عليه أو يساعد بأى شكل من الأشكال عليه كما أنه توجد أكثر من ١٢ عقوبة تعاقب على الغش وفق قانون تنظيم الجامعات حيث تتم إحالة حالات الغش إلى مجلس تأديب الكلية -العميد- الوكيل- رئيس الكنترول -ثم مجلس التأديب الأعلى برئاسة نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وعضوية عميد إحدى كليات الحقوق وعميد الكلية ويقر هذا المجلس العقوبة على الطالب أو يخففها.

ولذلك نبه الدكتور طارق راشد رحمى على أهمية عدم دخول الامتحانات بأى من الأجهزة الإلكترونية سواء المحمول أو غيرها حتى لا يعرض الطالب نفسه للمساءلة القانونية.

ثم استمع الدكتور طارق لأسئلة الطلاب حتى يراجع فيها إدارة الكلية كل فيما يخصه مؤكدا انه سيتم عمل تقرير مفصل يقدم لادارة الكلية عن تفاصيل ما تم فى هذا اللقاء.

وبدأ الطلاب بعرض بعض المشكلات التى تواجههم خلال ممارسة الأنشطة الطلابية.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إنه بقرار مجلس الجامعة فإن الطالب المشارك باسم كليته وبإسم الجامعة فى أحد الأنشطة الطلابية - معفى من الغياب و تؤجل امتحاناته و أن يتم تعويض ما فاته من محاضرات.. وأوصى أبناءه الطلاب بمخاطبته كتابيا قبل القيام بالنشاط الطلابى المحدد تامينا لحقهم.

و أشار الدكتور طارق راشد لدور وحدة الدعم الأكاديمي بالكلية فى حل مشكلات الطلبة و عليهم اللجوء إليها ...فمن حق كل طالب ألا يتنازل عن حقه فى إطار الأخلاق و دون تجاوز .

وعرض بعض الطلاب لمشكلات تخص توفير حيوانات التجارب  بالكليه   وضروره صيانه المزرعه اولا باول  ووضع صائد الذباب في المدرجات كما طالب الطلاب بعمل رحلات علمية الى مركز البحوث بالعباسية

وعليه اكد الدكتور طارق راشد انه سيتم توفير هذة المطالب فى اسرع وقت للطلاب و اعلن عن تفعيل مركز التدريب العملى و ذلك فى اطار بروتكول تعاون بين الكلية و الجهه التدريبية وان يكون هناك برنامج تدريبى معتمد يشمل  زيادة الرحلات العلمية

    أضف تعليق

    إعلان آراك 2