الحلقة الثالثة من مسلسل ألب أرسلان تتصدر التريند على محركات البحث.. تفاصيل

الحلقة الثالثة من مسلسل ألب أرسلان تتصدر التريند على محركات البحث.. تفاصيلمسلسل الب أرسلان

ثقافة وفنون23-11-2021 | 09:07

تصدرت حلقة أمس من مسلسل ألب أرسلان محركات البحث مختلفة فى الوطن العربي، ليس من حلقه امس فقط بل تصدر التريند منذ عرض الإعلانات الخاصة بمسلسل التركى التى تظهر عليه مدى الأحداث التاريخية الممتعة والمثيرة للغاية.

يعتبر مسلسل ألب أرسلان استكمال للمسلسل " نهضة السلاجقة العظمى" الذى رصد تاريخ الدولة السلاجقة فى عصر القديم.

قصة مسلسل الب أرسلان:

يدور أحداث المسلسل التركى حول السلطان الثانى للدولة السلجوقية محمد ألب أرسلان بن محمد بن دواد جاجيرى ، والذى تولى الدولة فى فترة صعبة مع وصول الأتراك ونضالهم من آسيا الوسطى ، ويكشف المسلسل عن تسلسل تاريخ دولة السلجوقية فى القرن الرابع الهجري ، بالاضافه الى جهود السلطان أرسلان فى للنهوض بالدولة و فرض السيطره على أرضها.

تفاصيل حلقة الثالثة من مسلسل ألب أرسلان :

حملت الحلقة الثالثة من المسلسل التركي مفاجات قوية عن كشف عن هواية السيدة اكشا التى ظل الكثيرين يعتقدون أنها بيزنطية ، وكشفت الحلقة عن حقيقة ولدتها أنه تم قتلها من حاكم القلعة وهو يهددها الآن بأمر ما ، وتشير معظم التوقعات أنها ستنضم لقبيلة ألب أرسلان ، أصر القائد أرسلان فى الدفاع عن القبيلة وبالإضافة إلى معركه المستمر.

فريق عمل المسلسل ألب أرسلان :

مسلسل من بطولة باريش أردوتش ، الذى يؤدى دور السلطان ارسلان ، فخرية أوجن الذى تظهر بدور السيدة اكشا ، وفهرية أفجين التي تلعب شخصية السلطانة بجيم الشقيقة الكبرى للسلطان، بجانب الممثل التركى محمد اوزغور وكوريل جزايرلى.
المسلسل من تأليف ايمرى كونوك وسيردار اوزونالان ، وإخراج شاتاى توسون.

أعمال نجم باريش أردوتش :

تألق الممثل التركى الوسيم باريش أردوتش فى كثير من الأعمال الفنية فهو بطل مسلسل "حب للايجار " عام ٢٠١٥ ، ثم قام ببطولة مسلسل الغراب سنه ٢٠١٦ ، انضم لمسلسل الحفرة الجزء الثالث ظهر كعدو للحفره ، ثم تم ترشيح لبطولة مسلسل التاريخى ألب أرسلان الجزء الثاني والذى تعنى ألب أرسلان باللغة التركية "الأسد الباسل".

قنوات الناقلة لمسلسل ألب أرسلان :

يتم عرض المسلسل كل يوم الاثنين على قناه TRT التركية مترجم باللغة العربية فى تمام الساعة الثامنة مساءا بتوقيت القاهره بالإضافة إلى قناة الفجر الجزائرية يوم الخميس من كل أسبوع فى تمام الساعة العاشرة بتوقيت مصر.

تردد قناه TRT التركية :

وتعرض" بوابه دار المعارف " للمتابعين الأعزاء ترددات قنوات الناقلة للمسلسل التركى على النايل سات.

قناة TRT التركية
تردد : 11042
الاستقطاب : عمودى
معدل الترميز : 27500
معامل تصحيح الخطأ : 3/4

قناة الفجر الجزائرية
التردد: 10922
معدل الترميز:27500
الاستقطاب: أفقي
معدل تصحيح الخطأ 4/3

أضف تعليق