سيوة بعيون وريشة المبدعين بمصر والوطن العربي

محافظات25-11-2021 | 14:40

بسمه الشحات

على مدار أربعة أيام احتضنت واحة سيوة الملتقى الدولي الثالث للفنون بمشاركة متميزة من الفنانين التشكيليين من مصر والوطن العربي، حيث أتى الملتقى بمشاركة ٦٠ فنان وفنانة من مصر ولبنان والأردن والمغرب و قطر والسعودية وكولومبيا .

قال سمير على منظم الملتقى إن الملتقى ياتى في إطار تبادل الخبرات بين الفنانين ،وايضا تسليط الأضواء على واحة سيوة والتى تعد من أجمل المناطق بتراثها ،ومناظرها الطبيعية مضيفا ان الملتقى تضمن زيارة عدد من المعالم السياحية والأثرية منها قلعة شالى، وعين جوبا، ومنطقة جبل الدكرور ، وبحيرات الملح، وعين فطناس ورحلة السفارى.

بجانبهم أعرب المشاركون عن سعادتهم بالمشاركة بالملتقى وزيارتهم ل واحة سيوة ، كما قال الفنان التشكيلي القطرى عبدالرحمن المطاوعه ان الملتقى فرصة لتعزيز أواصر الروابط الأخوية بين الجميع وتسليط الضوء والتعريف بجمال واحة سيوة.

وقد عبر المشاركون بلوحاتهم الفنية عن جمال الواحة حيث تبارى الجميع للتعبير عن جمال سيوة التى تحمل الأصالة والبساطة فيما قال الأستاذ محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة ان إقامة الملتقى بسيوة يدل على مدى أهمية سيوة وجاذبيتها وجمالها الذى اجتذب الفنانين من شتى أقطار الوطن العربي الذين استهوتهم سيوة بجمالها الأخاذ.حيث تفقد رئيس مركز ومدينة سيوة المعرض وقام يرافقه الاستاذ احمد على باغى سكرتير مركز ومدينة سيوة بتوزيع الدروع للمشاركين بالملتقى.

أضف تعليق